"آبل" تطلق فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين 2022

آبل تطلق فعاليات مؤتمر المطورين

انطلقت فعاليات مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل "WWDC"، أمس الإثنين الموافق 6 يونيو 2022، ويستمر المؤتمر حتى 10يونيو 2022، وهو فعالية سنوية تعرض فيها شركة أبل الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

وكشف المؤتمر عن  نظام التشغيل الجديد "آي أو إس 16" (iOS 16) لهواتف آيفون، وقالت آبل إن النظام يتمتع بأنظمة وميزات ذكية جديدة.

وضمن نظام "آي أو إس 16" الجديد أكبر قدر من التحديثات لشاشة الهاتف ، وهذا لم تشهده  هواتف آيفون على الإطلاق من قبل.

 قالت آبل إن نظام تشغيل "آي أو إس 16" يشمل 3 تغييرات رئيسية في نظام الرسائل، تشمل تحرير الرسائل عندما تخطئ في كتابة شيء ما، كما يمكنك "التراجع عن الإرسال"، ويمكنك أيضًا وضع علامة "غير مقروءة" على الرسالة حتى تتمكن من العودة إليها لاحقًا.

 تتيح آبل الآن خاصية نقل الإشعارات من جهاز "آبل تي في" (TV) إلى هاتف آيفون أثناء مشاهدة الأحداث أو المباريات المهمة.

 تطورت ميزة "لايف تيكست" (Live Text)، على قدرتها  قراءة النصوص من مقاطع الفيديو، بعد أن كانت فعالة في قراءة النص من الصور الثابتة فقط.

 شملت تطويرات أبل لخرائطها حيث عززت  خدمة الصور الحية التي تسهم في تسهيل الوصول إلى الوجهة المطلوبة، كدليل إرشادي على الموقع، ومقدمةً  تمثيل أفضل للأماكن في مواقع مثل لاس فيغاس أو شيكاغو.

 اضافت أبل ميزة جديدة لشاشة القفل، تسمح بتغيير شاشة القفل بالضغط مع الاستمرار، وأيضا تغيير عناصر شاشة القفل من خلال النقر عليها.

 أعلنت أبل عن الجيل الجديد من شرائح "إم 2" لأجهزة "ماك"، وتأتي بقياس 5 نانومترات، وتدعم 20 مليون ترانزستور، بسعة 100 غيغابايت من الذاكرة الموحدة، مضيفة احتوائها على وحدة المعالجة المركزية الثمانية النوى.

download (11).jpg

 طرحت أبل  حاسوب "ماك بوك إير" بتصميم جديد يدعم شريحة "إم 2" الجديدة،  بأربعة ألوان مختلفة منها الأزرق الداكن والفضي والرمادي والنجمي.

 أشارت الشركة إلى أن ساعاتها الذكية خلال نظام التشغيل الجديد "واتش أو إس 9" (WatchOS 9)، سيتيح إمكانية تثبيت التطبيقات على الشاشة الرئيسية للساعة للوصول إليها بسهولة.

WhatsApp Image 2022-06-07 at 11.23.24 AM (1).jpeg
 

واتاح نظام التشغيل الجديد لآيباد بقدرة المستخدمين تصفح أكثر من تطبيق في نفس الوقت بالإضافة لخاصية الرد على المكالمات الصوتية اثناء استخدام التطبيقات الأخرى.

WhatsApp Image 2022-06-07 at 11.23.24 AM (2).jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد