الإمارات وأستراليا تتنافسان علي بطاقة العبور لكأس العالم

الإمارات وأستراليا تتنافسان على بطاقة التأهل لكأس العالم

يشهد مساء اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، مواجهة مرتقبة بين منتخب الإمارات ونظيره أستراليا لتحديد ممثل قارة آسيا لمواجهة بيرو في مباراة الملحق العالمي، من أجل شغل المقعد الشاغر في المجموعة الرابعة في كأس العالم "قطر 2022".

وتسعى الإمارات للعودة إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، حيث تغلبت تحت قيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، على البداية الصعبة عندما خسرت مباراتين من أول 4 مواجهات.

كما تمثل مباراة الإمارات وأستراليا الخطوة قبل الأخيرة للمنتخب الفائز من مباراة الملحق الآسيوي غدا، في رحلة استمرت عامان ونصف، وشهدت خوض كل منهما 18 مباراة.

ووضعت القرعة الإمارات أمام ماليزيا وفيتنام وتايلاند وإندونيسيا، وحققت الفوز في جميع المباريات باستثناء مباراتين، وتصدرت المجموعة السابعة.

وشهد الدور النهائي مواجهتهم لكوريا الجنوبية وإيران ولبنان والعراق وسوريا، وكانت النتائج متباينة، بتعادلها أمام لبنان وسوريا، قبل أن تتعرض للخسارة على أرضها أمام إيران.

وأضاف علي مبخوت هدف التعادل الثاني بشكل دراماتيكي في الوقت المحتسب بدل الضائع لينقذ نقطة ثمينة أمام العراق، قبل أن يسجل هوانج هي تشان، ضربة جزاء لكوريا الجنوبية حققت من خلالها الفوز.

ووضعت كوريا ضغطاً آخرا على فرص الإمارات في التأهل، حين حقق المنتخب الإماراتي فوزه الأول (1-0)، خارج أرضه أمام لبنان في صيدا، بفضل ضربة جزاء نفذها مبخوت.

وأدى الفوز الثاني على سوريا، إلى دفع الإمارات للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل المباشر، ولكن هذا انتهى بخسارتين بنفس النتيجة (0-1) أمام إيران والعراق.

وقاد المدرب الحالي رودولفو أروابارينا، المنتخب الإماراتي في مباراته أمام العراق، وتم تأمين مكانه في الملحق القاري في الجولة الأخيرة عندما تعادل منتخب العراق مع نظيره السوري.

بينما تمكنت الإمارات من الفوز على كوريا الجنوبية (1-0)، بفضل هدف الشاب حارب عبد الله في الشوط الثاني.

وتهدف أستراليا إلى الظهور الخامس على التوالي في المونديال، وواجه فريق المدرب جراهام آرنولد، منتخبات الكويت والأردن ونيبال والصين تايبيه في الدور الثاني من التصفيات وخرج بالعلامة الكاملة.

وفاز في كل مباراة بثلاثة أهداف أو أكثر باستثناء مباراتيه أمام الأردن، وعلى عكس الإمارات، جاءت انطلاقة أستراليا في الدور الثالث قوية 3 انتصارات في الجولات الأولى أمام الصين وفيتنام وسلطنة عُمان.

وهي سلسلة جعلتها مرشحاً للتأهل المباشر، قبل أن يتوقف ذلك بسرعة عندما أحرز عزيز بيهيتش، بالخطأ في مرمى فريقه ليمنح اليابان الفوز 2-1 في سايتاما.

وشهدت فترة التوقف الدولي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، حصول المنتخب الأسترالي على نقطتين بعد تعادله مع السعودية التي تصدرت الجدول في نهاية المطاف.

ثم تعادل مع الصين التي حققت نقطة غير متوقعة بعد حصولها على ضربة جزاء سجلها بنجاح وو لي.

ومع اقتراب بطاقتي التأهل المباشرين أكثر من منتخبي السعودية واليابان، احتفظت أستراليا ببعض الأمل عقب فوزها (4-0) على فيتنام، وهو آخر فوز لها في التصفيات، قبل أن تتلقى هدفا من ضربة جزاء أخرى أمام عُمان، والتي أدت إلى التعادل في النهاية (2-2) في الوقت القاتل من المباراة.

يذكر أن آخر مباراتين خسرت أستراليا أمام اليابان والسعودية، لكن فارق النقاط لأستراليا أمام عُمان، كان يضمن لها تأهلها للملحق الآسيوي، بصرف النظر عن نتائج عمان.

المصدر : وكالة سوا - كووورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد