الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 202

هدم سلطات الاحتلال لقرية العراقيب - صورة ارشيفية

هدمت السلطات الإسرائيلية مساكن أهالي قرية العراقيب في منطقة النقب، صباح اليوم الثلاثاء، للمرة الـ 202 على التوالي. 

كان ذلك بمساندة قوات من الشرطة الإسرائيلية، بعد أن هدمتها آخر مرة في 9 مايو 2022، ويعتبر هذا الهدم السادس منذ مطلع العام 2022، بعد أن تم هدم الخيام لما يقارب 14 مرة في عام 2021. 

وفي كل مرة يتم هدم هذه الخيام، يعيد الأهالي نصبها مرة أخى من أخشاب وأغطية النايلون كي تحميهم من الشمس، والحر الشديد في الصيف، وبرودة الشتاء، تحديًا منهمن لسياسة التهجير التي يتبعها الاحتلال. 

من جهة أخرى، تواصل وحدة يوآف الشرطية، التابعة لسلطة تطوير النقب، اقتحاماتها لقرية العراقيب، واستفزاز أهاليها وهدم مساكنهم، وتواصل السلطات التضييق على المواطنين العرب في النقب خاصة في الآونة الاخيرة، ومصادرة أراضيهم وتجريف محصولاتهم الزراعية. 

ويسكن قرية العراقيب حوالي 800 نسمة، ويعملون بتربية المواشي والزراعة الصحراوية، وتم سلب الاعتراف من أصحاب هذه الأراضي لما يقارب 22 عائلة، وتمكن عدد منهم من إثبات أحقيتهم بملكية 1250 دونم في سبعينيات القرن الماضي، من أصل آلالف الدونمات التي سلب الاعتراف منها من قبل سلطات الاحتلال. 

وفتحت الشرطة الإسرائيلية عدد من ملفات التحقيق ضد أهالي العراقيب، في ظل ملاحقة السلطات لأهالي العراقيب، بالإضافة إلى بعض الملفات التي تدار في أورقة المحاكم ضدهم، فيما ترفض السلطات الإسرائيلية الاعتراف بأحقية وملكية الأهالي لهذه الأراضي، وتعمل على مضايقتهم كي تجبرهم على الهجرة القسرية. 

والجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية تكثف اقتحاماتها للعديد من المدن الفلسطينية، وتهدم العديد من المنازل بهدف إجبارهم على ترك بلادهم وهجرتهم بسبب المضايقات التي يتعرضون إليها. 

 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد