صحيفة عبرية: هذه أهداف زيارة الرئيس الأمريكي إلى اسرائيل الشهر القادم

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" مساء اليوم الإثنين، بأن البيت الأبيض يعمل على تنفيذ زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل، والمملكة العربية السعودية في شهر تموز القادم، من أجل تعزيز المصالح السياسية للدول الثلاث.

ووفقًا للتقارير فإن السعودية وإسرائيل يجري بينهما محادثات هادفة من أجل إقامة علاقات تجارية وخلق ترتيبات أمنية جديدة في الشرق الأوسط.

ومن جانبها، قالت صحيفة معاريف العبرية: "على الرغم من أن السعودية لا تعترف بإسرائيل وليس لها علاقات دبلوماسية، لكن كبار المسؤولين في المملكة يزعمون أنه في السنوات الأخيرة كان هناك تغيير في المواقف العامة حول العلاقات مع القدس وبالتالي إعادة تشكيل الشرق الأوسط سياسيا".

وتابعت الصحيفة: "بمساعدة حكومة بايدن، تعمل السعودية وإسرائيل أولاً على إبرام اتفاق يمكن أن يسمح للطائرات التجارية بالتحليق من إسرائيل فوق المجال الجوي للمملكة العربية السعودية، وتمهيد الطريق للسعودية للسيطرة على جزيرتين استراتيجيتين في البحر الأحمر".

وفي سياق متصل أفادت الصحيفة: "كجزء من تنفيذ بدء العلاقات، سمحت الرياض لعدد من رجال الأعمال الإسرائيليين بالقدوم إلى السعودية، بهدف تعميق العلاقات الاقتصادية".

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد