السعودية تتيح التسجيل إلكترونيا لهذه الدول في موسم الحج 2022

تعرف على تسهيلات التسجيل لموسم الحج إلكترونياً 

أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الاثنين، فرصة لتمكين حجاج أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونيًا في موسم الحج هذا العام 1443هـ/2022م، وذلك تسهيلًا على ضيوف الرحمن.

وقالت وزارة الحج والعمرة، إنها طورت آلية التسجيل لحجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الجاري 1443هـ/2022م، عبر بوابة إلكترونية مكتملة الخدمات تضم خيارات متنوعة، من الباقات وخدمات الدعم ومركز للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة.

وأكدت وزارة الحج، إمكانية إصدار التأشيرات إلكترونيا بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول، ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

وتتيح البوابة إمكانية التأكد من استيفاء الحاج للشروط وتشمل استكمال الحصول على الجرعات المعتمدة من لقاحات كورونا ، وأن يكون عمر الحاج أقل من 65 عاما بالميلادي، بحيث يكون تاريخ الميلاد من 1/7/1957، وما بعد ونتيجة سلبية لفحص Pcr، قبل مغادرتهم لبلادهم، مع إعطاء الأولوية لمن لم يسبق لهم الحج.

تأتي هذه الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، وضمن الجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات المباشرة وتخفيض التكاليف ضمن أسعار تنافسية على الحجاج القادمين من تلك الدول.

المصدر : صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد