محدث: سبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في طقس الجهراء

سبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في الجهراء - طقس الجهراء

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في دولة الكويت يوم الأحد، تسجيل درجات حرارة قياسية في مدينة الجهراء حيث وصلت إلى 51 درجة مئوية في الظل.

وتعتبر هذه الدرجة الأعلى على مستوى العالم ليوم أمس الأحد، فيما سجلت محطة رصد العبدلي الكويتية 50 درجة مئوية، فيما وصلت الحرارة داخل مدينة الكويت والنويصيب والوفرة إلى نحو 49 درجة مئوية، وكذلك الحالي في محيط منطقة المطار.

يذكر أن تحذيرات أطلقتها مراكز الطقس، في وقت سابق خشية من موجة الحر التي تأثر على الأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، بما فيها دولة الكويت، والتي تتجاوز 50 درجة مئوية وسط توقعات باستمرار موجة الحر على مدار الأيام القادمة.

11-1.png

 

وحول فصل الصيف، يبدأ كل عام في (2 يونيو/ حزيران) مع حدوث ظاهرة الانقلاب الصيفي، حيث تصل الشمس إلى أقصى نقطة شمالية لها في السماء، وتبدأ بعدها بالتوجه جنوباً، وتكون الشمس يوم الانقلاب الصيفي عمودية تماماً على مدار السرطان، الذي يقع شمال خط الاستواء عند دائرة عرض 23.5 درجة تقريباً.

ولليوم الرابع على التوالي تتصدر درجة الحرارة في الجهراء، ارتفاعاً على مستوى العالم خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 52.1° وتليها بعض المحافظات في الكويت، ومطار الملك فهد في الشرقية يدخل القائمة.

FUn93lJXsAgsq5g.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد