بالفيديو: منظمة حقوقية تنشر تفاصيل جديدة حول اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب

منظمة حقوقية تنشر تفاصيل جديدة حول اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب

نشرت منظمة سند الحقوقية خلال الساعات القليلة الماضية تفاصيل جديدة حول اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب شات في المملكة العربية السعودية من قبل عناصر الشرطة في منطقة القصيم نهاية عام 2021، الأمر الذي دفع النشطاء السعوديين إلى إعادة تداول قضيته مجدداً.

وقال منظمة سد الحقوقية وهي مختصة بالدفاع عن الحقوق السياسية والمدنية والوقوف ضد الاعتقالات التعسفية في السعودية ، إنها حصلت على معلومات تفيد ان طريقة اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب شات كانت مريعة ، حيث تم محاصرة الحي الذي يسكنه بالكامل وداهم منزله 30 شخص من عناصر الأمن ، حيث سحبت هواتف منصور وأخذ الى سيارة الأمن مباشرة.

وتابعت :" بعد ذلك جمعت العائلة في غرفة واحدة وفتشوا حتى النساء والأطفال وسحبت هواتفهم المحمولة جميعا ، وطلبوا من بعض النساء الوقوف بمواجهة الجدار وعدم الحركة بتاتا ، ثم توجهوا بعد ذلك الى الاستراحة الخاصة بمنصور الرقيبة وفتشوها بطريقة عبثية وبعثروا جميع محتوياتها".

وبعد نشر المنظمة الحقوقية تفاصيل جديدة حول اعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب في السعودية ، تفاعل عدد كبير من النشطاء والشخصيات السعودية مع هذه التفاصيل ، فمنهم من أيد ذلك ومنهم من قال أنها مجرد تأويلها وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

وقال نشطاء ان منصور الرقيبة اعتقل قبل ذلك في قضايا الكرتونية وهذه ليست المرة الأولى ولا الأخيرة ، مبدين اعتراضهم على تصوير منصور الرقيبة وكانه معارض أو متهم بالسياسة ، مؤكدين انه مشهور فقط على سناب شات ووقع في مخالفات كما باقي المشاهير في السعودية.

رواية منصور الرقيبة على سناب شات

وقال منصور الرقيبة في فيديو سناب شات إنه خلال تواجده في الاستراحة ب شهر رمضان أخبره عامله اليمني أن أحد الضيوف جاء إليه، واتضح أنه زميله ولكن التواصل انقطع بينهما منذ أكثر من تسعة سنوات.

 

وأضاف أنه قال للعامل اليمني أن يُدخل زميله السابق، وجلس معه من الساعة العاشرة مساءً حتى قبل الفجر ووضعوا السحور، وجلس بجانبه يأكل ولا يجد أي شيء.

وأشار الرقيبة إلى أنه في اليوم التالي أثناء السحور سمعوا طرقًا شديدًا على الباب وجاء نفس الشخص (زميله السابق) وأخبره العامل اليمني أنه صديقه، مبينًا أنه شاهد في عينيه الارتباك ولم ينم حتى.

وقال منصور الرقيبة أنه عندما خرج لزميله أخرج جواله ووجد تسجيل مقطع له “وأنا أقول كلام ما ينقال”، مبينًا أنه يقال بالمجالس الخاصة وطلب منه 500 ألف ريال أو ينشر مقطعه في تويتر.

سعوديون كثر شككوا في رواية شرطة القصيم حول السبب الحقيقي لاعتقال منصور الرقيبة مشهور سناب شات في السعودية ، بسبب الاختلاف في الحديث الذي رواه في مقطع الفيديو وبين الرواية الرسمية لشرطة القصيم.

حساب شغموم على توتير قال :" هو في السنابه يقول معه اثنين يعني ذولا الثنين شهود كانوا حاضرين يعني مستحيل تكون كذب بس يمكن انكر عشان الكلام اللي في الجلسة الخاصة ! والحكومة اكيد اي مواطن يتعرض للابتزاز بتوقف معه بس هو انكر ، لو تسحب الحكومة الشخص اللي ابتزه بتعرف الكلام الخاص ، شكرا ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد