موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن فلسطين - توقيت صلاة عيد الاضحى 2022

صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن فلسطين

من المقرر ان يعلن مجلس الإفتاء الأعلى في الأراضي الفلسطينية عن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 المبارك في مدن فلسطين ، قطاع غزة والضفة الغربية خلال الأيام القليلة المقبلة ، وذلك قبيل دخول شهر ذي الحجة وفقا للتقويم الهجري عند المسلمين ، حيث يصادف اليوم التاسع من هذا الشهر يوم وقفة عرفة فيما يكون عيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة.

وينشر لكم فريق وكالة سوا الاخبارية ، موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في فلسطين الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس والخليل و بيت لحم و نابلس وجنين و رام الله والبيرة وطولكرم والخليل وأريحا وخانيونس ورفح وجباليا وتوقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في فلسطين.

اقرأ أيضا..

الإعلان عن موعد أول أيام عيد الأضحى 2022 في فلسطين

وجرت العادة كما كل عام ان يعلن الشيخ محمد حسين رئيس مجلس الإفتاء الأعلى ومفتي القدس والديار الفلسطينية عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 ، والتي قد تكون في تمام الساعة السادسة وخمسة وثلاثين دقيقة من صباح يوم العاشر من شهر ذي الحجة الموافق 9 تموز 2022.

وخلال العامين الماضيين تعذر إقامة صلاة عيد الأضحى في الساحات العامة بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الجهات الحكومية في قطاع غزة والضفة الغربية بفلسطين، على إثر تفشي جائحة كورونا ، ما أثر بشكل كبير على الطقوس والعادات اليومية في اول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد حسين إن سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج ،مستشهدا " فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ).

صلاة عيد الأضحى 2022

وبحسب ما ورد في السنة النبوية فإن صلاة عيد الأضحى 2022 تكون شرعا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريبا بعد شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويمتد وقتها حتى موعد آذان الظهر ، فيما يجوز شرعا صلاتها وحدك أو مع عائلتك ان تعذر عليك حضورها في المسجد جماعة.

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام هجري ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الأرحام، والصلاة في الساحات.

ويقول عدد من علماء الدين والشريعة أنه لا يشرع تعمد تأجيل صلاة عيد الأضحى لليوم الثاني أو الثالث ، ولكنها إذا فاتت البعض، فإن قضاءها جماعة في اليوم الثاني أمر مشروع عند بعض أهل العلم، وأنها إذا لم تصل في اليوم الأول، فإنها تصلى أداء في اليوم الثاني أو الثالث عند طائفة أخرى من العلماء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد