السعودية تسعى لمضاعفة عدد زوارها خلال العام الحالي

علم المملكة العربية السعودية

كشف وزير السياحة السعودية أحمد الخطيب، أن بلاده تسعى لجذب 3 أضعاف عدد الزوار الأجانب خلال العام الجاري 2022، مقارنة بالعام المنصرم 2021.

وقال الخطيب في تصريح صحفي له، إن "بلاده تدفع وتتحرك لجذب المزيد من الزوار الأجانب، مشيرا إلى أن هدف العام الحالي هو تسجيل 12 مليون زيارة مقابل أربعة ملايين زيارة في 2021."

وأضاف: "لقد عدنا ونحن متفائلون، وبدأت الدول ب فتح حدودها وبدأت القيود تُرفع وبدأ السياح يسافرون".

وأوضح، أنه من بين الـ 100 مليون سائح المستهدفين في 2030، ينتظر وصول 30 مليونا من الخارج فيما العدد الباقي سيشمل المسافرين من داخل المملكة.

وأضاف أن المستهدف يتضمن 30 مليون زيارة من الرحلات الدينية التي يقوم بها سكان المملكة والأجانب إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تستعد المملكة الشهر المقبل لاستقبال مليون شخص لأداء فريضة الحج.

وتابع: "ستغير السعودية المشهد السياحي عالميا، و الوجهات التي ستقدمها السعودية بحلول عام 2030 شيء مختلف تماما".

وأصدرت المملكة تأشيرات سياحية في سبتمبر 2019، قبل أشهر معدودة من تفشي وباء "كوفيد-19" والأضرار التي ألحقها بقطاع السياحة في أرجاء العالم.

وساعدت الزيادة في السفر الداخلي عامي 2020 و2021، حيث سجلت السلطات رقما قياسيا بلغ 64 مليون زيارة محلية، في ما يشبه عملية إنقاذ لقطاع السياحة السعودي.

من جانب آخر، أكد وزير السياحة على هامش منتدى الاستثمار السعودي الإسباني، أن المملكة تسعى لجذب نحو 70 مليون زائر دولي ومحلي خلال هذا العام.

ومن المقرر افتتاح منطقة المطاعم بالدرعية في سبتمبر المقبل، فيما سيتم تشغيل عناصر أخرى من المشروع التراثي والترفيهي العملاق "بدءاً من 2025 وصاعداً"،

المصدر : وكالة سوا - صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد