جدول امتحانات الشهادة السودانية 2022 علمي وأدبي

جدول امتحانات الشهادة السودانية 2022

يبحث عدد كبير من الطلاب والطالبات، الثانوية العامة 2022 في السودان، عن جدول امتحانات الشهادة الثانوية، لجميع الفروع الدراسية في جميع المحافظات السودانية، إذ تنشر لكم وكالة سوا الإخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل لجميع متابعيها في السودان.

وذكرت وسائل إعلام تعلمية، أن امتحانات الشهادة الثانوية تبدأ في العاشر من یونیو ۲۰۲۲ اولــي جلسات الامتحانات والتي تبدأ بالتربية الإسلامية والتربية المسبحة، مشيرة الى انها تنتهي يوم الأربعاء 22 يونيو بمادة اللغة الإنجليزية.

وجدول امتحان الشهادة السودانية 2022م تبدأ السبت 11 يونيو بمادتي التربية الإسلامية والمسيحية الفترة الأولى والفترة الثانية لمواد الفنون والتصميم، أساسيات التصنيع الغذائي(زراعي)، الرسم والتصميم(نسوي)،التغذية العلاجية(نسوي).

وتختتم الامتحانات الأربعاء 22 يونيو بمادة اللغة الانجليزية.

جدول إمتحانات الشهادة السودانية مساق علمي وادبي يونيو 2022م

السبت| 11/ 6 تربية اسلامية + جلسة تانية فنون

الاحد | 12/ 6 علوم حاسوب

الاثنين| 13/ 6 أحياء علوم هندسية

الثلاثاء |14/ 6 جغرافيا علوم أسرية

……………..

الخميس |16/ 6 كيمياء دراسات اسلامية أدب انجليزي

السبت| 18/ 6 اللغة العربية

الاحد| 19/ 6 فيزياء تاريخ

الاثنين| 20/ 6 لغة فرنسية

الثلاثاء| 21/ 6 رياضيات أساسية

رياضيات متخصصة

الاربعاء | 22/ 6 اللغة الإنجليزية

في وقت سابق، نفت وسائل الاعلام المحلية، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022، مؤكدة انه الامتحانات في الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، لحين صدور قرار رسمي يؤكد تأجيلها.

وكان لجنة المعلمين السودانيين قد طالبت لجنة المعلمين السودانيين من وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية لمدة 3 أسابيع على الأقل.

وأكدت فيها ان إضراب الذي استمر شهرين أثر على ايام التقويم الدراسي، مشيرة الى ان بعض الولايات لن تستطيع أن تكمل المقررات الدراسية للصف الثالث الثانوي إلا بعد شهر من تاريخ رفع الإضراب، وهذا هو التوقيت المعلن لبداية امتحانات الشهادة الثانوية.

في ذات السياق، أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان ، مساء الأحد، مرسوما برفع حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لتهيئة المناخ لحوار وطني من أجل إنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وفق بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة.

وأوضح البيان أن المرسوم جاء "في إطار تهيئة المناخ وتنقية الأجواء لحوار مثمر وهادف يحقق الاستقرار للفترة الانتقالية".

وجاء هذا المرسوم بعدما أوصى مجلس الدفاع والأمن (أعلى هيئة أمنية) في وقت سابق من يوم الأحد عقب اجتماع ترأسه البرهان برفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح جميع المعتقلين وتهيئة المناخ الملائم للحوار والتوافق الوطني.

وقال وزير الدفاع الفريق ياسين إبراهيم ياسين الناطق الرسمي باسم هذا المجلس إن التوصيات التي تم رفعها إلى رئيس مجلس السيادة، وهو نفسه البرهان، تشمل كذلك "إطلاق سراح جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ بما لا يتعارض مع القوانين التي تتعلق بقضايا أمن الدولة أو القانون الجنائي والسماح لقناة الجزيرة مباشر بمزاولة البث".

كما أطلقت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيغاد) في 12 مايو/أيار الجاري حوارا وطنيا لمعالجة الأزمة السياسية في السودان.

وكان البرهان أعلن في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021 حالة الطوارئ في السودان وحل مجلسي السيادة والوزراء. كما أعلن تعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية، وتجميد عمل لجنة إزالة التمكين، في خطوة وصفتها قوى الحرية والتغيير- مجموعة المجلس المركزي (شريك المكون العسكري في الحكومة المعزولة) بأنها انقلاب عسكري على السلطة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد