دعاء عيد الأضحى 2022 – مكتوب

أدعية عيد الأضحى 2022 مكتوبة

تعرض لكم وكالة سوا الإخبارية، أفضل أدعية عيد الأضحى مكتوبة، وهي من الأدعية التي يبحث عنها الكثير، مع اقتراب عيد الأضحى 2022، وهي من الأدعية الممكن للمسلم أن يدعو الله بما يشاء منها في سواءً في أول أيام العيد أو آخره لأهله أو أصدقائه أو أحبابه.

ونُعرف لكم عيد الأضحى المبارك، قبل أن نخوض في ذكر الأدعية، حيث يُعتبر عيد الأضحى من الأيام العظيمة عند الله عز وجل- ، وهو أحد العيدين المشرعين عند الأمة الإسلامية، يفرح بها المسلمون ويشربون ويأكلون من طيبات الله.

ويصادف عيد الأضحى اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، حيث يبدأ بانتهاء يوم عرفة اليوم التاسع من ذي الحجة وينتهي مع نهاية آخر أيام التشريق اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

وفي عيد الأضحى ذكرى لقصّة سيدنا إبراهيم مع ولده إسماعيل عليهما السلام، وذلك لمّا رأى إبراهيم -عليه الصلاة والسلام- في الرؤيا أنّه يذبح ولده إسماعيل عليه السلام، ورؤيا الأنبياء هي أمرٌ إلهي، ولما خضع الأب والولد للأمر الإلهي، افتداهما الخالق سبحانه بكبشٍ عظيم، ليذبحوه ويفتدي به منامه ورؤياه.

وإليكم دعاء عيد الاضحى 2022 :

إنّ عيد الأضحى هو أهمّ أعياد المسلمين، حيث يحتفل به المسلمون لمدّة أربع أيّام، وكذلك يذبح فيه المقتدرون الأضاحي ويتمّ توزيعها على الفقراء والمساكين والأهل والأصحاب، وفيما يأتي دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 :

"اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء أنت شرعت لنا العيد بهجةً وسرورًا فأتمم علينا وعلى جميع المسلمين فرحة العيد بمنادٍ ينادي في السماء يبشرنا بخير الأيّام التي مرّت علينا، وذلك أنّك أنت الله سبحانك لا شريك لك قد قبلت أعمالنا وغفرت ذنوبنا وقضيت حوائجنا وأعطيتنا سؤلنا، اللهم اجعلنا من أهل التوحيد والإيمان ولا تجعلنا من أهل الكفر والطغيان، وهب لنا يا ربنا من لدنك فرجًا ولسائر المسلمين بقدرتك وجبروتك، اللهم ارحمنا إذا يأس منا الطبيب، وارحمنا إذا بكا علينا الحبيب، وارحمنا إذا حفر قبرنا، ونسي اسمنا، ووارانا التراب، وودعنا الأحباب، اللهم اكتب لنا بلوغ العيد القادم في رحاب أرضك المقدّسة، واكتب لنا من الحجّة نصيب، وصلّ وسلّم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم، والحمد لله رب العالمين".

افضل ادعية عيد الاضحى 2022 مكتوبة :

استكمالاً لذكر دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 لا بدّ من ذكر افضل ادعية عيد الاضحى مكتوبة فيما يأتي:

"لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إنّ الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، لبيك اللهمّ وسعديك، اللهم لك الحمد أن بلغتنا عيد الأضحى المبارك، فاقبل برحمتك منّا ما عملنا من صالح الأعمال، وتجاوز اللهم عن هفواتنا وسيئاتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللهم اجعل لنا ولسائر المسلمين عيد أضحى مبارك، وأعده علينا باليمن والبركة، وبالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، بعفوك وكرمك يا حنّان يا منّان".

"لا إله إلّا الله الجليل الجبار، الواحد القهار، في العشي والإبكار، اللهم إني أسألك أن تجعل عيدنا عيدًا مباركًا، وأسألك إيمانًا دائماً، وعلمًا نافعًا، ويقينًا صادقًا، ورزقًا طيبًا، وعملاًم متقبلا، اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة".

"اللهم بارك لنا في يومنا هذا وارزقنا خيره، واصرف عنّا همسات الشيطان، ونعوذ بك فيه من أن نخطئ ونعصيك، سبحانك اللهم لا إله إلا أنت إنّا كّنا من الظالمين، لكن عفوك ورحمتك هي أوسع لنا، اللهم ارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك".

"الله أكبر الله أكير الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، الله أكبر كبيرًا، والحمدلله حمدًا كثيرًا، وسبحان الله العظيم وبحمده الكريم دائماً بكرةً وأصيلاً، لا إله إلّا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعزّ جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إيّاه، مخلصين له الدّين ولو كره الكافرون، وصلّ اللهم وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا، ربي اغفر لي ولوالديّ، ربّ ارحمهما كما ربياني صغيرًا".

دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة

عيد الأضحى هو اليوم العاشر في شهر ذي الحجة، والخوض في ذكر دعاء عيد الاضحى المبارك يقتضي ذكر دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة فيما يأتي:

"اللهم لك الحمد في هذا اليوم العظيم، لك الحمد الذي ليس لقضائه دافع، ولا لعطائه مانع، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم بارك لنا في يوم العيد واجعلنا من المقبولة أعمالم والمغفورة ذنوبهم برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعف عنا يا كريم".

"الله اغفر لنا ذنوبنا كلّها، دقّها وجلّها، وأوّلها وآخرها، وعلانيتها وسرّها، ربي إنّي أعوذ بك من العجز والكسل وغلبة الدين وقهر الرجال".

"اللهم في العاشر من ذي الحجة اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا برحمتك يا أرحم الراحمين

وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين".

دعاء خاتمة العيد 2021 :

بعد الحديث عن دعاء عيد الاضحى المبارك، تعرض لكم وكالة سوا دعاء خاتمة العيد 2022:

"اللهمّ إنّي قد رفعت يديّ إلى السّماء، أدعوك وأرجوك وأستغيث بك، فلا تخرجني من العيد إلّا وقد رضيت عنّي، وغفرت لي ذنوبي، وسترت لي عيوبي، ورفعت من شأني، اللهمّ إنّي أسألك أن تحسن خاتمتي، وأن ترحمني يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون، اللهمّ لا تردّني خائباً، آمين".

"اللهمّ في آخر أيّام العيد أسألك أن تحفظ لي أحبّتي في حفظك، وأن ترعاهم وتحميهم، وتبعد عنهم كلّ سوءٍ وكلّ ضر، وأن ت فتح لهم أبواب الخير يا كريم، اللهمّ أسألك المغفرة والرّضا لهم، وأسألك العفو والعافية لهم، في الدّنيا والآخرة، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين".

"يا رب، أنت ربّي لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك الرّحمة والمغفرة لجميع المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، اللهمّ اعفُ عنّا واستر عوراتنا وآمن روعاتنا، اللهمّ ارفع عنّا غضبك وسخطك ومقتك، اللهمّ آمين".

"يا إلهي، يا كريم يا حليم، اللهمّ إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعفُ عنّا، وارضَ عنّا، واغفر لنا وارحمنا، آمين".

استعرضت لكم وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من الأدعية المستحبة قُبيل وأيام عيد الأضحى المبارك 2022 – مكتوبة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد