حقيقة إغلاق شاطئ أنجفه بعد غرق ثلاثة أشقاء أطفال بالكويت

غرق ثلاثة أشقاء أطفال بالكويت

انتشرت أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة عن توجه لدى إدارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء الكويتية بإغلاق شاطئ أنجفه بعد حادثة غرق ثلاثة أشقاء أطفال بالكويت صباح اليوم الجمعة ، وذلك على إثر مطالب تقدم بها عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والنشطاء بضرورة إغلاق شاطئ أنجقه لحين انتهاء التحقيقات في وفاة الأطفال الثلاثة.

حقيقة إغلاق شاطئ أنجفه بعد غرق ثلاثة أشقاء أطفال بالكويت، إذ صدم الشارع الكويتي خلال ساعات صباح اليوم بنبأ مصرع ثلاثة أشقاء وهم مهدي ماجكي 7 سنوات ، وحوراء ماجكي 10 سنوات ونرجس ماجكي 12 سنة ، إثر غرقهم على شاطئ أنجفه والذي يقع مقابل منطقة سلوى نهاية الدائري السادس ويعد من أجمل الشواطئ في الكويت.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام إن ثلاثة أطفال أشقاء لقو مصرعهم غرقا صباح اليوم الجمعة في حادث مأساوي بشاطئ أنجفه ، موضحة بأنها تلقت بلاغا يفيد بفقدان ثلاثة أطفال مواطنين كانوا يلعبون في الشاطئ وهم ولد بعمر 7 سنوات وطفلة بعمر 10 سنوات وأخرى بعمر 12 سنة ، وعلى اثره تم توجيه زورق إدارة الإطفاء والإنقاذ البحري من مركز السالمية وقاموا بالبحث عنهم وعثروا عليهم متوفين غرقا وقد تم انتشالهم وتسليمهم للأدلة الجنائية.

وبحسب حديث بعض الشخصيات الاعتبارية والنشطاء فإن هناك توجه رسمي لدى الجهات المختصة في الكويت بإغلاق شاطئ انجفه في الوقت الحالي لحين انتهاء التحقيقات اللازمة وظهور النتائج الرسمية بعد وفاة الأطفال الأشقاء الثلاثة ، خاصة في ظل عدم توفر أدوات السلامة وغياب المنقذين البحريين عن الشاطئ.

ووفقا لعدد من المصادر الحكومية المتعددة ، فإنه لا توجه في الوقت الحالي لإغلاق شاطئ انجفه ، في وقت تدرس فيه الحكومة الكويتية رسميا توفير كافة أدوات السلامة والأمان وتوفير سيارات إسعاف ومنقذين سباحة في شاطئ أنفجه خلال الوقت القريب.

وقالت الشيخة فادية السعد :" مصيبة مع الشواطئ العامة بدون رقيب متخصص في فترة الصيف ، لمن بيده القرار وفروا ووزعوا منقذين سياحة وأسعاف أولى على طول الشواطئ وتحديدا شاطئ انجفه.

وشنت عدد كبير من المواطنين والنشطاء في الكويت هجوما لاذعا على الحكومة الكويتية لعدم توفير أي مقومات سلامة وأمان في شاطئ أنجفه والذي يعد من أهم الشواطئ في الكويت خاصة في فصل الصيف والذي يلجأ إليه المواطنين هربا من درجات الحرارة العالية.

من جهته طالب والد الأطفال الغرقي الثلاثة في شاطئ انجفه بالتحقيق في كيفية دخول حوراء ومهدي ونرجس الى منطقة خطرة وعميقة.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بعد انتشار نبأ وفاة الأطفال الثلاثة غرقا ، مطالبين من الجهات الحكومية اتخاذ القرارات المناسبة وأولها إغلاق شاطئ أنجفه لحين توفير منقذين سباحة وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة فيه وأولها توفير سيارات الإسعاف.

FUW3lkcWQAAo5d-.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد