حقيقة اصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمرض السرطان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قالت مجلة "نيوزويك"، اليوم الخميس، إن تقريرًا سريًا للمخابرات الأمريكية تم عرضه على الرئيس الأمريكي جو بايدن يتضمن معلومة بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خضع لعلاج متقدم من السرطان في أبريل الماضي.

كما كشفت المجلة: أنه "في مارس، نجا الرئيس الروسي من محاولة اغتيال". بحسب صحيفة "معاريف" العبرية

ويأتي النشر من قبل الصحيفة بعد سلسلة من التقارير والتكهنات في الشهرين الماضيين بأن حالة الرئيس الروسي كانت تتدهور في ظل الحرب في أوكرانيا.

وأشارت المجلة إلى لقاء بين بوتين ووزير دفاعه سيرجي شويغو في 21 أبريل ، حيث شوهد بوتين، بعد ظهوره علنًا لفترة قصيرة في ذلك الشهر، جالسًا على كرسيه منحنياً ويمسك بطاولة في يده اليمنى.

بدورها قالت صحيفة "معاريف" العبرية نقلا عن المجلة، إنه تم فحص هذا الفيديو بعمق من قبل خبراء من المخابرات الأمريكيين، بما في ذلك المختصين في التشخيص عن بعد للأمراض، وتم التوصل إلى اتفاق عام على أن بوتين مريضًا بمرض مزمن ووضعه الصحي سيء".

وفي غضون ذلك رفضت موسكو في الأسابيع الأخيرة التقارير التي تفيد بأن بوتين مريض، وفي مقابلة مع التلفزيون الفرنسي الأسبوع الماضي، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف: "لا أعتقد أن هناك أي شخص عاقل يمكن أن يشك أو يرى أي مؤشرات على أن الرئيس الروسي مريض بالسرطان."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد