بالصور: إسرائيل تنصب جدران اسمنتية جديدة على حدود شمال قطاع غزة

الجيش الاسرائيلي يبني جدران اسمنتية شمال قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 2 يونيو 2022، نصبه لجدران اسمنتية جديدة في إحدى المستوطنات القريبة من السياج الحدودي شمال قطاع غزة .

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "سكان المستوطنة رسموا شعارات على الجدران احتجاجاً عليها قائلين "حبسنا أنفسنا في متاهة من الجدران والجدران".

وأكدت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، أن "مشروع حماية غلاف غزة، هو جزء من الدروس المستفادة من عملية حارس الأسوار "العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".

وأضافت، أن "الهدف من مشروع الجدران هو من أجل حماية المستوطنين من إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات، وهو أحد التهديدات الكبيرة للجيش الإسرائيلي من نيران القناصة الفلسطينيين".

وقالت الصحيفة: إنه "بعد الحرب الأخيرة على غزة، رسم الجيش الإسرائيلي خرائط لجميع المستوطنات في قطاع غزة والمناطق المكشوفة التي تمت التوصية بحمايتها بجدران إسمنتية، إحداها مستوطنة في مجلس شاطئ عسقلان".

وأعرب مستوطنو غلاف غزة عن استياءهم من الجدران الاسمنتية قائلين: "نحن نسجن أنفسنا في متاهة وهذه الجدران هي بمثابة تدمير للحياة الروتينية اليومية".

وأضافوا أن "هذه الحماية هي رمز لفقدان إسرائيل للردع ضد حماس في غزة (..) كيف وصلنا إلى النقطة التي ندين أنفسنا فيها بالمعرفة؟ (..) الأسوأ من ذلك كله أننا وصلنا إلى النقطة التي تمتلك فيها حماس تلك القدرة التي تجعلنا نبني جدران اسمنتية حولنا".

rymMOmIO9_0_334_720_405_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد