حقيقة وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في عهد صدام حسين

حقيقة وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في عهد صدام حسين

نشرت حسابات نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء تفيد بوفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وذلك عن عمر ناهز الـ80 عاما في مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حقيقة وفاة محمد سعيد الصحاف وزير الإعلام العراقي في عهد صدام حسين، إذ قالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن الصحاف توفى صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر يونيو 2022 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، في وقت لم يؤكد هذا النبأ رسميا من قبل الجهات العراقية الرسمية أو وزارة الصحة في الإمارات.

وقالت حسابات نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن الانباء التي تفيد بوفاة محمد سعيد الصحاف عارية عن الصحة تماما ، حيث أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة ، رغم تقدم عمره ، ويمارس حياته الطبيعة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، متهمة بعض الجهات العراقية بالاستمرار في ترويج الأخبار الكاذبة عن وفاة محمد سعيد الصحاف منذ فترات طويلة.

وكانت بعض المواقع العراقية والعربية قد نشرت العام الماضي نبأ وفاة محمد سعيد الصحاف في مدينة دبي ، مدعية أنه توفى نتيجة وعكة صحية ألمت به ونقل على إثرها الى المستشفى ، الا أنه تبين لاحقا أنها مجرد إشاعات تلاحق وزير الإعلام السابق في عهد صدام حسين.

وسطع نجم وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف أبان غزو العراق عام 2003، حيث دائما ما كان يتحدث باستمرار الى وسائل الاعلام العراقية والأجنبية عن تطورات الحرب على العراق.

محمد سعيد الصحاف ويكيبيديا

ولد محمد سعيد الصحاف في مدينة الحلة عام 1940 بالقرب من مدينة كربلاء وهي المدينة التي تعلم فيها والتحق بجامعتها وتخرج منها مدرساً للغة الإنجليزية، لكنه فضل العمل في الصحافة.

انضم الصحاف إلى حزب البعث العراقي في عام 1963 الأمر الذي ساعده بالوصول الى السلطة حيث تبوأ مناصب عدة أبرزها "مدير الإذاعة العراقية، سفير العراق لدى بورما والسويد، ثم مندوب لبلاده لدى الأمم المتحدة، قبل أن يتولى منصب وزارة الخارجية العراقية في عام 1992 حتى عام 2001.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد