السعودية : حساب المواطن يعلن موعد دفعة شهر يونيو 2022

حساب المواطن يعلن موعد دفعة شهر يونيو 2022

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 2 يونيو 2022 عن موعد صرف دفعة شهر يونيو 2022 لكافة المستفيدين في جميع مناطق ومحافظات المملكة والتي يترقبها الآلاف من العائلات والأسر السعودية.

حساب المواطن في السعودية أعلن رسميا موعد دفعة شهر يونيو 2022 والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم الخميس المقبل الموافق التاسع من شهر يونيو الجاري بدلا من يوم الجمعة الموافق 10 يونيو ، حيث تحمل هذه الدفعة رقم ( 55).

جدير بالذكر ان برنامج حساب المواطن في السعودية عادة ما يقوم بإيداع الدعم في حسابات المستفيدين في العاشر من كل شهر ميلادي الا ان دفعة شهر يونيو الجاري سيتم إيداعها وصرفها يوم الخميس الموافق التاسع من يونيو استثنائيا.

كان برنامج حساب المواطن، أعلن منذ أيام عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الـ55 لشهر يونيو 2022.

وأوضح أنه للتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية اضغط هنا

من جهة أخرى، ذكر برنامج حساب المواطن، أنه يتطلب على المُستفيد حذف المستندات التي تنتهي صلاحيتها من حسابه؛ لتجنب التأثير على أهليته واستحقاقه.

وأوضح أن استقدام العمالة المنزلية لا يؤثر على الدعم، وأن هناك عدة معايير يتم على أساسها احتساب مبلغ الدعم، منها دخل الأسرة وعدد أفرادها.

وفي العاشر من مايو الماضي أودع برنامج حساب المواطن 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال منها مليار و 27 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56% موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد