"العمل عن بعد لم يعد مقبولاً" سبب تهديد إبلون ماسك لموظفي تسلا

رئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس إيلون ماسك

هدد رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس، إيلون ماسك الموظفين التنفيذيين في شركة تسلا بطردهم إذا لم يستأنفوا العمل من المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.

وقام إيلون ماسك بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المديرين التنفيذيين في الشركة، يوم الثلاثاء، بعنوان "العمل عن بعد لم يعد مقبولاً"، والذي أوضح فيه أنه سيطرد أولئك الذين يرغبون في مواصلة روتين العمل من المنزل.

وقال إيلون ماسك:" يجب على أي شخص يرغب في القيام بعمل عن بُعد أن يكون في المكتب لمدة لا تقل عن 40 ساعة (وأعني الحد الأدنى) من 40 ساعة في الأسبوع أو يغادر تسلا.

وأضاف ماسك في البريد الإلكتروني : "هذا أقل مما نطلبه من عمال المصانع".

في الوقت نفسه، حدد ماسك أنه يجب على المديرين التنفيذيين في تسلا العودة إلى المكتب الرئيسي وليس إلى مكتب فرعي بعيد لا علاقة له بواجبات الوظيفة.

حيث بدأ العديد من موظفي الشركات العمل من المنزل في ظل جائحة كوفيد-19، ومع القيود أصبح من الواضح أن العديد من موظفي المكاتب لا يريدون العودة إلى مكاتبهم.

هذا وتشهد الولايات المتحدة حاليًا زيادة جديدة في الإصابات بفيروس كورونا ، مما يجبر بعض الشركات على إعادة النظر في سياساتها بشأن إعادة الموظفين إلى المكتب.

على سبيل المثال، علقت شركة أبل مطلبها، الذي أعلنت عنه في مارس، أنه يجب على الموظفين العودة إلى المكتب بدءًا من 23 مايو لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع، بسبب عودة ظهور حالات كورونا.

المصدر : وكالة سوا - جريدة المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد