محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد المواطن "محيسن" في بيت لحم

تشييع جثمان الشهيد أيمن محيسن

عقّبت  فصائل فلسطينية اليوم الخميس 02 يونيو 2022، على استشهاد المواطن أيمن محيسن، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بيت لحم .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بكل فخر واعتزاز تنعى حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية إلى جماهير شعبنا وأمتنا  الشهيدين: الشاب بلال عوض كبها (24 عاماً)، والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامها بلدة يعبد قضاء جنين، والأسير المحرر أيمن محمود محيسن (29 عاماً)، والذي استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

نؤكد أن دم الشهداء الذي يتسربل في الخليل و غزة وجنين وبيت لحم، هو دليل اَخر يرسمه الأطهار بأنه لا خيار لنا إلا المقاومة، وتصويب بوصلة الصراع الحقيقي مع هذا العدو المجرم الذي يستبيح أرضنا وأبناءنا في كل مكان.

نستنكر جريمة الاحتلال بهدم منزل الشهيد المقاوم ضياء حمارشة، والتي تعد امتداداً لسياسة العقاب الجماعي بحق شعبنا، ومحاولة يائسة لترميم صورته في ظل التخبط والإرباك الأمني الذي يعيشه بفعل ضربات المقاومة.

إن إمعان الاحتلال في استهداف أبناء شعبنا بالقتل تارة وهدم البيوت تارة أخرى، لن ينجح في كسر إرادتهم الصلبة والمستمدة من إيمانهم القوي ويقينهم بنصر الله، ودفاعهم عن حقوقهم المشروعة، وإصرارهم على المضي قدماً في مشروع المقاومة حتى دحر الاحتلال.

ندعو إلى ضرورة إبقاء جذوة المقاومة مشتعلة في كل المدن والقرى والمخيمات في الضفة والداخل وعلى طرق التماس مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، فلا خيار لنا إلا المواجهة، ولا مصير لنا إلا النصر والتحرير، والهزيمة الحتمية لهذا الكيان الغاصب.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عوائل الشهداء، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يكون دم أبنائهم المسفوح على تراب فلسطين شفيعاً لهم يوم القيامة، ولعنة على القتلة المجرمين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  - الضفة الغربية

الخميس 2 ذو القعدة 1443هـ - 2 يونيو/ حزيران 2022م

 

حركة حماس :

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي

ننعى الشهيد أيمن محيسن ونؤكَّد أنّ دماء شهدائنا وقود يشعل المقاومة

ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الأسير المحرَّر الشهيد أيمن أحمد محيسن (٣٠ عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوّات جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم الدهيشة ببيت لحم صباح اليوم.

نبعث بتحيّة الفخر والاعتزاز لكلّ أبنائنا الثائرين وشعبنا الصامد في القدس وعموم الضفة المحتلة، ونؤكّد أنَّ دماء شهدائنا هي وقود لشعبنا، تشعل انتفاضته المتجدّدة في وجه هذا المحتل المجرم الذي لا يفهم إلاّ لغة القوَّة، ولا يلجمه عن جرائمه سوى توسيع رقعة المقاومة في كلّ المواقع، وفي مقدّمتها المقاومة المسلحة.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الخميس 2 ذي القعدة 1443 هـ
الموافق 2 يونيو/ حزيران 2022م

 

 

لجان المقاومة في فلسطين:

 

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- لجان المقاومة : ننعى الشهيد الأسير المحرر "أيمن محيسن" الذى إرتقى برصاص العدو الصهيوني المجرم خلال المواجهات البطولية في مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم .

- لجان المقاومة : دماء الشهيد" أيمن محيسن وكل شهداء شعبنا الأطهار سترسم معالم طريق كل الأحرار والثوار نحو القدس والمسجد الاقصى .

- لجان المقاومة : الرد على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة لا يكون إلا بتصعيد المقاومة بأشكالها كافة وفي المقدمة منها المقاومة المسلحة وتوجيه الضربات القوية والنوعية لهذا العدو المجرم .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 2 يونيو حزيران 2022 م الموافق 3 ذي القعدة لعام 1443 هجرية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد