نقل جثمانه إلى غزة

محدث: استشهاد قائد كتيبة في لواء الوسطى لسرايا القدس

الشهيد ياسر المصري

أعلنت مصادر محلية، مساء اليوم الأربعاء 01 يونيو 2022، استشهاد قائد كتيبة في سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ووفق قناة القدس اليوم، فقد أعلنت استشهاد القائد في سرايا القدس "ياسر المصري"، جرّاء إصابته في الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، أيار/مايو 2021.

وفي ذات السياق، أفادت سفارة دولة فلسطين بمصر أنه سيتم نقل جثمان الشهيد ياسر عطية محمد المصري (٤١ عاما ) الليلة الأربعاء من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حيث وافته المنية في جمهورية مصر العربية ابان تلقيه العلاج في مصر وهو أحد جرحى العدوان الإسرائيلي ، وتولت السفارة كافة اجراءات نقل جثمان الشهيد الطاهر ليوارى الثرى جسده في قطاع غزة.

ويتقدم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح ، ومستشارو وكوادر السفارة ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية ، بخالص العزاء والمواساة القلبية لأهل الشهيد وآل المصري الكرام ؛ سائلين المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم في مصابهم الجلل وأن يتغمد روحه بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته .

اقرأ أيضا/ سبب أصوات الانفجارات التي تسمع شمال قطاع غـزة

وفيما يلي نص البيان الصادر عن سرايا القدس:

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي صادر عن سرايا القدس

سرايا القدس تزف شهيدها القائد ياسر عطية المصري الذي ارتقى متأثراً بجروح أصيب بها خلال معركة سيف القدس

بكل آيات الجهاد والانتصار، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود شهيدها القائد:

ياسر عطية محمد المصري – أبو مصعب  (41 عاماً)

قائد كتيبة دير البلح في سرايا القدس

الذي ارتقى إلى العلا شهيداً بإذن الله تعالى مساء اليوم الأربعاء 2 ذو القعدة 1443هــ، الموافق 1  حزيران – يونيو 2022م، متأثراً بجروح أصيب بها في قصف صهيوني استهدفه في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة خلال معركة سيف القدس البطولية، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً.

إننا في سرايا القدس إذ ننعى شهيدنا القائد لنؤكد أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، درب القدس والأقصى المحرر، وسنمضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيبة.

سرايـا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأربعاء 2 ذو القعدة 1443هــ، الموافق 1  حزيران – يونيو 2022م

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد