أعضاء بالكونغرس يطالبون البيت الأبيض بوقف التطهير العرقي في مسافر يطا

الكونغرس الأمريكي

طالب أعضاء في الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، البيت الأبيض باتخاذ خطوات فورية لمنع الحكومة الإسرائيلية من طرد آلاف الفلسطينيين من مسافر يطا، جنوب الخليل، بالضفة الغربية.

ودعى أعضاء الكونغرس بقيادة كوري بوش، في رسالة لهم، إدارة بايدن باتخاذ خطوات ملموسة لمنع تدمير منازل الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا، منوهين أن التهجير القسري للفلسطينيين في المنطقة سيشكل انتهاكًا خطيرًا لاتفاقية جنيف الرابعة، ما سيكون بمثابة جريمة حرب.

وأكدوا أن قانون "ليهي" الذي يحظر مساعدة الولايات المتحدة للجيوش الأجنبية المشتبه ارتكابها انتهاكات جسيمة بحقوق الإنسان، يُحتم على وزارة الخارجية الأميركية في إسرائيل، وقف تنفيذ خططها للتهجير القسري، وتصدير الأسلحة ومراقبة استعمالها وإرسال مراقبين لتوثيق النقل الجماعي، بما في ذلك تفاصيل الوحدات العسكرية المشاركة في العمليات ومعرفة اذا ما تم استخدام أي أسلحة أميركية خلالها.

فيما قالت المديرة السياسية لـ JVP Action، بيث ميللر ": إن الكلمات من إدارة بايدن ليست كافية، فالفلسطينيون في مسافر يطا يتعرضون للتهديد اليومي من الجيش الإسرائيلي، ويعيشون واقعًا مرعبًا، بأن منازلهم يمكن أن تدمر في أية لحظة، بتمويل من الحكومة الأمريكية."

وشارك في توقيع الرسالة عدد من الديمقراطيين التقدميين إلى جانب كوري بوش، منهم أندريه كارسون، براميلا جايابال، بيتي ماکولوم ماري نيومان، الإسكندرية أوكاسيو كورتيز، إلهان عمر، مارك بوكان، ايانا بريسلي، والفلسطينية الأميركية رشيدة طليب.

كما دعم الرسالة العشرات من منظمات المجتمع المدني بما في ذلك، منظمة "الصوت اليهودي للعمل من أجل السلام"، وحركةIf Not Now ؛ والحملة الأميركية من أجل حقوق الفلسطينيين.

يذكر أن إسرائيل أعلنت خلال الشهر الجاري، عن بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية وهدم ما لا يقل عن 12 قرية في منطقة مسافر يطا، فيما رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس ، التماسًا قدمه أهالي 12 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا، ضد قرار الاحتلال إعلانها مناطق "إطلاق نار"، ما يعني هدمها وتهجير ما يقارب 4 آلاف فلسطينيّ.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد