وداعاً للقولون العصبي بإستعمال هذه النبتة 

نبتة العرعار

 يلجأ الكثيرون إلى استخدام الأعشاب الطبيعية في حل الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر على روتينهم اليومي ؛ وذلك لأهمية الأعشاب الطبيعية التي يمكنها مساعدة المرء في الحد من الكثير من الأمراض العرضية ضمنها القولون العصبي أو حموضة المعدة.

حيث كشفت مجلة "جوَّك" عن عشبة َتوت أو عشبة العرعر أو العرعار التي تتميز بفوائدها  الشتى والكثيرة لمعالجة حرقة المعدة.

يعتبر التوت أو عشبة العرعر أو العرعار، وهي عشبة ذات اللون المائل بين الأزرق والأحمر أو الأسود الأرجواني، حيث يتخذ لونها في العام الأول الأخضر ومن ثم يتحول تدريجياً إلى اللون الأسود الذي يميل إلى الأزرق خلال عامه الثاني.

يستعمل الكثير من الناس توت العرعر في عدة استعمالات، حيث يستخدم في بعض الأطعمة المخللة لإضافة تلك النكهة الرائعة بها وأيضاً يستعمل كفاكهة مجففة.

وتستخدم عشبة العرعار لاستخلاص الزيت العطري منها من خلال عملية التقطير، بحيث يستعمل هذا الزيت لطرد الحشرات والتعقيم بالبخار للتطهير من العدوى.

وتكثر فوائد هذه النبتة على القولون العصبي منها  التقليل من حرقة المعدة، التخفيف من النفخة، التقليل فِقْدَان الشهية، تخفيف عدوى الجهاز البولي، التخفيف من حصوات الكلى والمثانة، التحسين من آلام المفاصل والعضلات، التخفيف من الجروح.
 
ويحضر مشروب نبتة العرعر، من خلال أخذ كمية منها وطحنها، بعد ذلك وضع ملعقة صغيرة من ذلك المطحون في كأس ماء دافئ، ويُترك لنصف ساعة ويُشرب قبل النوم أو أخذ نبتة العرعر وتركها قليلاً في الماء الساخن حتى تحصل على شاي العرعر، ويفضل شُرب كأس منه كل يوم قبل النوم لمدة أسبوع على الأقل .

 

المصدر : وكالة سوا -مجلة جوَّك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد