السعودية: وزارة الخارجية تعلن خطوات الحصول على فيزا بريطانيا مجانًا

علم المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية اليوم الأول من يونيو 2022 خطوات الحصول على فيزا بريطانيا مجانا ، وذلك مع دخول قرار إعفاء المواطنين السعوديين من إجراءات فيزا بريطانيا حيز التنفيذ اعتبارا من ساعات صباح اليوم.

ونشرت وزارة الخارجية السعودية تفاصيل وخطوات الحصول على فيزا بريطانيا مجانا، لكافة المواطنين السعوديين، مؤكدة أن الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا مشروط بطلب الإعفاء عبر الإنترنت عند كل زيارة ، مشيرة الى ان بريطانيا تتيح للمواطن السعودي استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا الزيارة خلال أقل من 24 ساعة.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية، أعلنت قبل أيام، أنه بإمكان المواطنين، بداية من شهر يونيو، التقدم بطلب زيارة المملكة المتحدة عن طريق التقديم على تأشيرة إلكترونية قبل الزيارة بـ48 ساعة، دون الحاجة لتقديم طلب مسبق إلى سفارة لندن.

إجراءات تقديم فيزا بريطانيا للسعوديين

ونشرت سفارة السعودية في بريطانيا عبر موقعها الرسمي إجراءات تقديم فيزا بريطانيا للسعوديين والتي شملت على تقديم طلب الحصول على الإعفاء الإلكتروني (اضغط هنا) وتسديد رسوم طلب الإعفاء وتصل إلى 30 جنيهًا إسترلينيًا (37 دولارًا أمريكيًا)، وتقدر بنحو 138 ريالاً ، وتلقي صاحب الطلب موافقة إعفاء من التأشيرة عبر البريد الإلكتروني خلال 24 ساعة ، وطباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني قبل السفر وتقديمه للسلطات البريطانية عند الوصول، ويتضمن: (جواز السفر – عنوان الإقامة في بريطانيا – موعدَي الوصول والمغادرة).

وقالت سفارة السعودية في بريطانيا إنه في حال الحاجة لتعديل الطلب أو المساعدة؛ بالإمكان التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية البريطانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد