تفاصيل التسجيل في الحج 1443 بالسعودية

تفاصيل التسجيل في الحج 1443 بالسعودية

نشرت وسائل إعلام سعودية اليوم الأربعاء الأول من يونيو 2022 تفاصيل التسجيل في الحج 1443 لكافة السكان في مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك مع اقتراب إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية عن موعد التسجيل في الحج لموسم 1443-2022 ، وخاصة في ظل الدخول رسميا في شهر ذي القعدة الذي يسبق شهر ذي الحجة والذي تبدأ فيه مناسك الحج رسميا.

تفاصيل التسجيل في الحج 1443 بالسعودية، إذ نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية كافة التفاصيل المتعلقة بموسم الحج 1443 للمقيمين وكذلك القادمين لإداء مناسك الحج من مختلف الدول العربية والأجنبية، خاصة في ظل تخفيف إجراءات فيروس كورونا في المملكة كما سائر دول العالم، إضافة لتعميم البرتوكولات الخاصة بهذا الموسم.

وبدأ الآلاف من المواطنين الراغبين بأداء مناسك الحج في السعودية، بالسؤال عن موعد تسجيل الحج 1443 وكذلك التفاصيل المتعلقة بهذا الموسم خاصة وأنه يأتي بعد انقطاع دام عامين بسبب تفشي جائحة كورونا، والتغييرات التي حصلت على كثير من البرتوكولات المعمول بها سابقا في السعودية.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن موعد التسجيل في الحج 1443 بالسعودية سيتم الإعلان عنه في القريب العاجل عبر القنوات الرسمية للوزارة، والتي من أبرزها الموقع الإلكتروني لها اضغط هنا.

ودعت الوزارة عموم الراغبين في الحجّ من داخل المملكة؛ عدم التعامل مع أيّ مواقع مشبوهة تروّج للحجّ، أو لخدمات التسجيل فيه.

شروط التسجيل في الحج 1443 بالسعودية

ونشرت وزارة الحج والعمرة في المملكة شروط التسجيل في الحج 1443 بالسعودية ، والتي من أهمها استكمال التحصين بأحد لقاحات كورونا المعتمدة لدى هيئة الصحة العامة في المملكة ، من أجل أداء مناسك الحج هذا العام.

أكدت الحج والعمرة أنه تم السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين الشريفين وإصدار التصاريح من تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

ولفتت إلى أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

وردت الحج والعمرة على استفسار آخر بشأن حجز العمرة، وأكدت أنه يمكن إصدار تصريح العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا ومتابعة التطبيق في حال توفر مواعيد يمكن الحجز.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قررت في شهر أبريل الماضي رفع عدد الحجاج موسم حج 1443-2022 الى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول مع الأخذ بالتوصيات الصحية .

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية ان موسم حج هذا العام سيكون وفقا للضوابط التالية:-

أولا : يكون الحج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاما ميلاديا مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاح كورونا المعتمد في وزارة الصحة.

ثانيا : يشترك على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة الى السعودية.

وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد