أفضل الأجهزة لتتبع طفلك وحمايته من الخطف

أساور تعقب الأطفال- توضيحية

يشعر الأهل في كثير من الأوقات بحالة  من مشاعر الخوف والقلق على أطفالهم بسبب كثرة حوادث الخطف والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، وحيث لم تعد الاتصالات الهاتفية كافية لمعرفة طريق الطفل في حالة ضياعه أو اختطافه. 

ابتكرت حديثا العديد من الشركات التقنية وسائل عديدة لتتبع الأطفال من بينها تطبيقات الهواتف الذكية ليكون بمقدورهما التحدث إلى الطفل ومعرفة مكانه حينها.

كشف موقع "howstuffworks"، في تقرير حديث له عن عدة وسائل متاحة للآباء يمكنهم عبرها بسهولة تتبع الأطفال، وأبرزها الأساور الذكية المرتبطة لتقنيات الـ gbs" للتتبع، والتي بفضلها يمكن حماية الأطفال من الخطف.

 ما هي أبرز أساور تتبع الأطفال؟

- الاسورة الذكية hugs and kisses hand band

يصف الخبراء هذه الأسورة على أنها واحدة من أفضل الأجهزة المخصصة لحماية الأطفال الرضع، ويمكن عبرها تتبع الأطفال حديثي الولادة والأطفال الرضع بسهولة تامة، وتوفر الشركة المنتجة منها عدة أنواع أبرزها الذي يطلق صوتًا مرتفعًا كنوع من أنواع التحذير للآباء في حالة خروج الطفل عن النطاق المحدد له مسبقًا أو نوع المرتبط بهاتف الوالدين ويرسل إليهما رسالة تحذيرية في حينها.

 - جهاز تتبع تراكس GBS

ويعد   من الأجهزة الصغيرة التي تحتوي على تقنية GPS" الخاصة بتحديد مكان الطفل، مدعومة بتقنية الـ WiFi" من أجل إشعار الوالدين بمكان الطفل تحديدًا على الهاتف الخاص بهم، ويتميز هذا الجهاز بتحديد مسافة الطفل في حالة الخروج عن المسافة المحددة له مسبقًا، وقتها يتم إرسال إشعار الهاتف للوالدين بشكل مباشر.

-  ميدالية GBS للأطفال

تكون هذه الميدالية على هيئة ساعة ذكية "GPS Watch وهي مخصصة لمساعدة الآباء على تتبع أماكن تواجد أطفالهم بالتحديد، الأمر الذي يجعلهم مطمأنين تمامًا وغير قلقين على أطفالهم، وباختصار فإن فكرة الميدالية تتلخص في أنه في حالة وجود أي خطر يقوم الطفل بالضغط على زر الاستغاثة الذي بدوره يرسل رسالة استغاثة إلى 3 هواتف، وتحتوي الجهاز أيضًا على ميزة التنصيب بمجرد الاتصال على الجهاز بدون شعور الطفل.

المصدر : وكالة سوا- مجلة سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد