فصائل تعقب على استشهاد الشابة وراسنة برصاص الاحتلال في الخليل

الشهيدة غفران وراسنة

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، بيانات صحفية منفصلة، تعقيباً على استشهاد الشابة غفران وراسنة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم محاولة تنفيذها عملية طعن في بلدة العروب شمال مدينة الخليل.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية

ننعى الشهيدة الشابة غفران وراسنة

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، الشابة الشهيدة غفران هارون وراسنة (31 عاماً)، والتي ارتقت إثر إصابتها برصاصة قاتلة من قوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي، إذ نستنكر هذه الجريمة الجديدة التي استهدفت الشابة غفران بدم بارد، لنؤكد أن الاحتلال يواصل إرهابه وإجرامه المنظم ويوغل في دماء أبناء شعبنا في مدن وقرى وطننا فلسطين.

نؤكد على ضرورة رص الصفوف والعمل على إعداد برنامج وطني شامل يستند إلى خيار المقاومة، و تفعيل الجهود الوطنية الرامية إلى مواجهة هذا الاحتلال والتصدي له بكل قوة وبسالة، خاصة في ظل الاعتداءات التي تتعرض لها أرضنا ومقدساتنا.

نحمَّل الاحتلال وقادته المجرمين المسؤولية كاملةً عن تداعيات هذه الجريمة النكراء، التي لن يقف أمام بشاعتها أبناء شعبنا ومجاهديه الذين يستمرون في جهادهم واشتباكهم ضد قوات الاحتلال.

نتقدم بالتعازي والمواساة من عائلة وأسرة الشهيدة، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يرزقهم شفاعتها يوم القيامة، وأن يكون دمها لعنة على الاحتلال المجرم.

حركة الجهاد الإسلامي – الضفة الغربية

الأربعاء 1 ذو القعدة 1443هـ - 1 يونيو 2022م

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيدة الصحفية غفران وراسنة، ونؤكّد أنَّ جرائم الاحتلال لن تزيدنا إلا تمسّكاً بالمقاومة الشاملة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الأسيرة المحرَّرة، الشهيدة غفران هارون وراسنة (٣١ عامًا)، التي أعدمها جنود الاحتلال بالرَّصاص الحيّ وبدم بارد، صباح اليوم عند مدخل مخيم العروب في مدينة الخليل.

إنَّ إعاقة الاحتلال وصول طواقم الإسعاف للصحفية الشهيدة عند إصابتها، إمعانٌ في الجريمة، وتأكيد على السلوك الدموي لجيش الاحتلال، الذي يضرب بعرض الحائط كل القيم والقوانين الإنسانية.

إنّنا نؤكد أن جرائم العدو المتصاعدة ضد أبناء شعبنا وهذا التغوّل الصهيوني على الدم الفلسطيني لن تزيدنا إلاّ تمسكاً بخيار المقاومة الشاملة وبكل الوسائل، سبيلاً لانتزاع حقوقنا وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

الأربعاء 1 ذي القعدة 1443 هـ
الموافق 1 يونيو/ حزيران 2022 م

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى الشهيدة غفران وراسنة التي ارتقت في جريمة اعدام صهيونية جديدة أمام مدخل مخيم العروب شمال الخليل .

جريمة إعدام الشهيدة "غفران وراسنة" هي إستمرار للنهج العدواني العنصري الفاشي لكيان العدو الصهيوني ضد أبناء شعبنا الأعزل على حواجز الموت الصهيونية في شوارع الضفة المحتلة .

 دماء الشهيدة "غفران وراسنة" ستظل لعنة ووصمة عار على جبين القتلة الصهاينة ووقود للثورة على طريق تحرير القدس والأقصى المبارك .

جرائم العدو الصهيوني المستمرة والمتصاعدة لن تثني شعبنا عن المضي في مقاومته وجهاده دفاعا عن نفسه ودفاعا عن أرضه ومقدساته .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأربعاء 1 يونيو حزيران  2022م الموافق 1 ذي القعدة لعام 1443 هجرية .

حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني - فدا:

فدا : إعدام الصحفية والأسيرة المحررة غفران وراسنة جريمة حرب مكتملة الأركان .

 دان الاتحاد الديموقراطي الفلسطيني فدا جريمة الاحتلال صباح اليوم بإعدام الصحفية والأسيرة المحررة غفران وراسنة  على حاجز احتلالي قرب العروب شمال الخليل.

وأكد عضو اللجنة المركزية لفدا بسام حسونة، آن هذه الجريمة تأتي في سياق استمرار سياسة الاحتلال العدوانية تجاه شعبنا، وتمثل ضربا بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية المعنية بحماية الصحفيين، وانتهاك للشرعة الدولية لحقوق الانسان، وما يجرأ جنود الاحتلال في كل مرة هو إفلاته من دائرة المحاسبة والعقاب.

وتعيد هذه الجريمة للأذهان كل الجرائم التي استهدفت الصحفيين الفلسطينيين في مواقع العمل والميدان أو خلال ممارسة حياتهم الاعتيادية.

الجبهة الديمقراطية:

نعت الشهيدة الشهيدة غفران وراسنة

«الديمقراطية»: جرائم الاحتلال المتصاعدة ستزيد شعبنا اصراراً على المقاومة ضد الاحتلال

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الشهيدة الأسيرة المحررة غفران وراسنة، التي أعدمت برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، في مخيم الغرب شمال الخليل.

وأكدت الجبهة وهي تدين هذه الجريمة التي تضاف إلى السجل الحافل للجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا، أنها لن توقف مقاومته، بل ستزيده إصراراً على تصعيدها للخلاص من الاحتلال والاستيطان.

وشددت الجبهة على ضرورة توحيد صفوف أبناء شعبنا الفلسطيني وتحشيد قواه السياسية في خندق واحد لمواجهة الاحتلال والاستيطان والمشاريع الاستعمارية الاستيطانية التوسعية، والعمل الجاد على إنهاء الانقسام الأسود بين طرفيه، واستعادة الوحدة الداخلية، عبر لقاء وطني شامل يتم الدعوة له دون تردد وحالاً.

وطالبت الجبهة المجتمع الدولي بضرورة فتح تحقيق ميداني بهذه الجريمة وغيرها من الجرائم اليومية التي ترتكب بحق شعبنا، وكشف الحقيقة كاملة للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وحقوق الإنسان وارتكابها جرائم ضد الإنسانية، والعمل على تقديم قادة الاحتلال لمحاكمات دولية فورية.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي / قطاع غزة

1/6/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد