في الذكرى الـ 74 للنكبة

القنصلية الفلسطينية تُنظم معرضاً ثقافياً في الإسكندرية

القنصلية الفلسطينية

نظمت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، معرضا ثقافيا إحياء للذكرى الـ 74 للنكبة، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وحضر المعرض، سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، وقنصل عام فلسطين بالإسكندرية السفير رأفت بدران، وأمين سر حركة "فتح" في مصر محمد غريب، وسكرتير عام مساعد محافظة الاسكندرية نيابة عن المحافظ جيهان مسعود، وقائد قاعدة الإسكندرية اللواء بحري أركان حرب أيمن الدالي، وعميد السلك القنصلي، قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية السفير صالح السعدي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي للدول العربية والأجنبية المقيمين بالإسكندرية.

وقال السفير اللوح، "إننا بهذه المناسبة نتذكر نحن الشعب الفلسطيني، قيادة ورئاسة وفصائل بكل الفخر والاعتزاز ما قدمته الشقيقة مصر من شهداء وجرحى وأسرى لنصرة قضية فلسطين، بمشاركة مصر وجيشها العظيم منذ عام 1948".

بدوره، قال السفير بدران، إن مصر لعبت وتلعب دورا مهما في سبيل القضية الفلسطينية والأمة العربية على مدار التاريخ.

يذكر أن المعرض يمتد لمدة 10 أيام وعلى هامش المعرض سوف يتم عمل مجموعة ورش عمل فنية للأطفال تحت إشراف عدد من مسؤولي المركز لتجسيد فلسطين و القدس ومعاناة الشعب الفلسطيني من خلال رسوماتهم ولوحاتهم، بالإضافة إلى عمل عدة مشاريع فنية مستقبلية في إطار توطيد سبل التعاون بين الطرفين.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد