سبب وفاة كاسيا جالانيو الزوجة السابقة لعم أمير قطر

كاسيا جالانيو

كشفت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأربعاء 6 يونيو 2022، عن سبب وفاة كاسيا جالانيو الزوجة السابقة لعم أمير قطر، عبدالعزيز بن خليفة آل ثاني، عن عمر يناهز 45 عاما.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن سبب وفاة كاسيا جالانيو إثر تناولها ”جرعة مخدرات زائدة“ في منزلها، حيث تم العثور عليها بعد أن أبلغت ابنتها الصغرى الشرطة الإسبانية، من باريس بأنها لم تتمكن من الاتصال بوالدتها منذ أيام.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ أن الزوجين السابقين يتشاركان في توأمين يبلغان من العمر 17 عامًا كانا. يعيشان في البداية مع آل ثاني قبل أن يقرر الانتقال للعيش مع والدتهما في ماربيا، بإسبانيا. وقالت غالانيو إن الشيخ القطري قرر بعد ذلك ”قطيعتها كعقاب“.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الزوجين السابقين لديهما ابنة أخرى تبلغ من العمر 15 عامًا. ولا تزال تعيش مع أبيها القطري في ”شقة فاخرة“ بباريس، حيث تم نفيه بعد وصول أخيه غير الشقيق، حمد بن خليفة آل ثاني، للسلطة العام 1995.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزوجين السابقين كانا يخوضان معركة قانونية مريرة لمدة 15 عامًا بشأن حضانة أطفالهما.

عثرت الأجهزة الأمنية الإسبانية على جثة أميرة قطرية سابقة ميتة داخل منزلها في منتجع "ماربيا"، في خضم معركة حضانة شديدة مع زوجها السابق الذي تتهمه بالتحرش بأحد أطفالهما.

وكانت كاسيا غالانيو، البالغة من العمر 45 عاما، الزوجة الثالثة للملياردير عبد العزيز بن خليفة آل ثاني، 73 عاما، وهو عم أمير قطر الحالي الشيخ تميم.

وزعمت كاسيا أن وزير النفط والمالية القطري السابق، وهو الابن الأكبر للأمير السابق خليفة بن حمد آل ثاني، اعتدى جنسيا على إحدى بناتهما الثلاث، رغم أنه نفى هذه المزاعم.

وعثر ضباط الشرطة الإسبانية على جثة كاسيا في سريرها، دون أي علامات على العنف الجسدي، بعد أن أبلغت ابنتها الصغرى الشرطة من باريس بأنها لم تتمكن من الاتصال بوالدتها منذ أيام.

وقالت "لوباريزيان" الفرنسية، إن البواب سمح للعديد من الضباط بدخول مجمع غالانيو السكني في ماربيا، حوالي الساعة الثامنة صباحا يوم الأحد.

وذكرت الصحيفة أن غالانيو أمضت مؤخرا عدة أشهر في المستشفى، حيث كانت تعاني من انهيار عصبي. ونتيجة لذلك، أجل القاضي القضية حتى يمكن إجراء تقييم نفسي لفهم ظروف الأسرة بشكل أفضل.

ويتشارك الزوجان السابقان توأما يبلغ من العمر 17 عاما، كانا يعيشان في البداية مع آل ثاني قبل أن يقررا الانتقال للعيش مع والدتهما في ماربيا. لكنها قالت إنه قرر بعد ذلك التخلي عنهما كعقاب.

ولديهما ابنة أخرى تبلغ من العمر 15 عاما، لا تزال تعيش مع العائلة المالكة القطرية في شقة فاخرة مساحتها 50000 قدم مربع في باريس، حيث تم نفي والدها بعد تولي أخوه غير الشقيق حمد بن خليفة آل ثاني في عام 1995 الحكم.

وانخرط الزوجان الملكيان السابقان في معركة قانونية مريرة لمدة 15 عاما بشأن حضانة أطفالهما. واتهمها بأنها مدمنة على الكحول ولديها مشاكل في الصحة العقلية، بينما اتهمت آل ثاني بالإساءة لإحدى بناتهن.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيقا في اتهامات الاعتداء الجنسي الجسيم.

وفي وقت سابق، قالت غالانيو في مقابلة مع "وومنز وورلد": "اثنتان من بناتي توأمان. أرادتا العيش معي، فقطع الاتصال بهما كعقوبة. إنه لأمر محزن لأن الأطفال يحتاجون إلى كلا الوالدين".

وأضافت: "لا يسمح للصغيرة بالتحدث معي مما يجعلني حزينة للغاية لأنها تحصل على الكثير من الأشياء المادية من والدها، لذا فإن الأمر يشبه التلاعب والابتزاز. إنه مثل جزء مفقود من جسدي".

مشاكل عقلية

واتهم الشيخ عبد العزيز – وهو الابن الأكبر للأمير القطري السابق خليفة بن حمد آل ثاني – غلانيو أنها ”مدمنة على الكحول. ولديها مشاكل في الصحة العقلية“، بينما اتهمته غالانيو بالإساءة الجنسية لإحدى بناتهما.

وقالت صحيفة ”لو باريزيان“ الفرنسية إن مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيقًا في ”اتهامات الاعتداء الجنسي الجسيم“.

وأضافت الصحيفة أن الشيخ القطري (73 عامًا) نفى الاتهامات الموجهة إليه، وخلال جلسة استماع أخيرة في المحكمة بباريس. زعمت غالانيو أن إحدى بناتها تعرضت للإيذاء من قبل والدها عندما ”لمسها بشكل غير لائق“.

تلاعب وابتزاز

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“، كانت غالانيو قد أجرت مقابلة حديثة مع مجلة ”وومنز وورلد“. قالت فيها: ”اثنتان من بناتي توأمان. وأرادتا العيش معي، وقطع الاتصال بهما كعقوبة. إنه لأمر محزن لأن الأطفال يحتاجون إلى كلا الوالدين“.

وأضافت: ”لا يُسمح للصغيرة بالتحدث معي مما يجعلني حزينة للغاية لأنها تحصل على الكثير من الأشياء المادية من والدها. لذا فإن الأمر يشبه التلاعب والابتزاز، إنه مثل جزء مفقود من جسدي“.

وتابعت: ”بغض النظر عن مدى جنون والد أطفالي أو غضبه أو غيرته أو حقده، فأنا أفعل كل ما بوسعي لتوفير حماية. وحب، وتربية، وطعام، وتعليم، للفتيات. كما لم يفعل أي شخص آخر. أنا لست مثالية، لكنني أبذل قصارى جهدي“.

وأوضحت الصحيفة أن ”كاسيا غالانيو“ هي الزوجة الثالثة للملياردير القطري ووزير النفط والمالية السابق. عبدالعزيز بن خليفة آل ثاني، عم أمير قطر الحالي، الشيخ تميم بن حمد.

ووفقًا للصحيفة، زعمت غالانيو (45 عامًا) أن طليقها اعتدى جنسيًا على إحدى بناتهما الثلاث، رغم أنه نفى هذه المزاعم.

ونقلت ”ديلي ميل“ عن تقرير صادر عن صحيفة ”لو باريزيان“ الفرنسية قوله إن الشرطة الإسبانية. عثرت على جثة ”غالانيو“ على سرير داخل منزلها ”دون أي علامات على العنف الجسدي“.

واستنكرت غالانيو أفعال زوجها السابق، بقولها: ”لا ينبغي أبدًا استخدام الأطفال كضحايا أو بيادق عندما لا يستطيع الوالدان التعايش. لم يدفع والد أبنائي الأمير عبد العزيز خليفة آل ثاني سِنتًا واحدًا مقابل إعالة الطفلتين منذ أكثر من عام حتى الآن لمساعدتي“.

وترعرعت غالانيو، من أصل بولندي، في لوس أنجلوس والتقت بعبد العزيز عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها وتزوجا في عام 2004.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد