محدث: أسعار البترول في السعودية شهر يونيو 2022 – سعر البنزين والديزل من أرامكو

أسعار البترول في السعودية شهر يونيو 2022

أعلنت شركة أرامكو للطاقة عن أسعار البترول في السعودية عن شهر يونيو 2022 ، وتحديد سعر البنزين والديزل الذي يعدان الأكثر استهلاكا في كافة مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك في ظل الحديث عن ارتفاع أسعار الوقود عالميا وإعلان بعض الدول أسعار الوقود للشهر الجديد.

أسعار البترول في السعودية عن شهر يونيو 2022 ، حيث قامت شركة أرامكو للطاقة بإعلان سعر البنزين والديزل والغاز وكافة مشتقات الطاقة والوقود في العاشر من الشهر الجاري ، حيث رجحت مصادر اقتصادية وإعلامية ان تشهد أسعار الوقود في السعودية لهذا الشهر ارتفاعا ، في ظل الارتفاع العالمي للوقود.

وبحسب النشرة الشهرية لشركة أرامكو فإن أسعار البنزين الجديدة ستبدأ من 11 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل ، حيث بلغ سعر لتر البنزين (91) 2.18 ريال سعودي ، فيما بلغ سعر لتر البنزين (95) 2.33 ريال سعودي.

وأوضحت أرامكو الأسعار الجديدة على النحو التالي :

بنزين 91 = 2.18 ريال لكل لتر

بنزين 95 = 2.33 ريال لكل لتر

ديزل = 0.63 ريال لكل لتر

الكيروسين = 0.81 ريال لكل لتر

غاز البترول المسال = 0.90 ريال لكل لتر

وأعلنت أرامكو السعودية بأن تطبيق تعديل أسعار منتجي غاز البترول السائل (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، سيكون ابتداءً من 12 ذو القعدة 1443هـ الموافق 11 يونيو 2022م، ويمكن لملاك المحطات، وللمستهلكين متابعة تحديث الأسعار عبر موقع أرامكو السعودية على الرابط: اضغط هنا

يشار إلى أن الأسعار المحلية لمنتجي غاز البترول السائل (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، سيتم مراجعتها بشكل سنوي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وبحسب النشرة الخاصة بشهر مايو الماضي فقد كان يباع سعر لتر البنزين 91 بمبلغ 2.18 ريال سعودي ، فيما يباع سعر لتر البنزين 94 بمبلغ 2.33 ريال سعودي ، وجاء سعر لتر الديزل بمبلغ 0.63 ريال سعودي .

أسعار البترول في السعودية شهر مايو 2022

اسعار.PNG
 

أوضحت شركة أرامكو أن الأسعار المحلية لمنتجات الوقود والطاقة قابلة للتغيير من حيث الارتفاع أو الانخفاض وفقاً للتغيرات المتعلقة بعملية التصدير إلى السوق العالمي، ومع ذلك تعمل أرامكو بشكل شهري على تخفيض مقدار التأثير السلبي على المستهلك نتيجة التذبذبات في أسعار التصدير.

وشهدت أسعار الوقود والنفط العالمية ارتفاعا خلال شهر مايو مقارنة بمستويات أسعار شهر أبريل الماضي ، فيما يتوقع ان تشهد أسعار الوقود وخاصة البنزين ارتفاعا في السعودية خلال شهر يونيو 2022.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد