الجيش الأمريكي: نحذر من التصعيد في أوكرانيا والأيام القادمة حاسمة

أعلام روسيا وأوكرانيا

كشف رئيس أركان الجيش الأميركي مارك ميلي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده على تواصل مع كييف لتجنب التصعيد، وذلك مع دخول العملية العسكرية الروسية اليوم الـ 97.

وأوضح ميلي في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، أن خطر التصعيد الروسي على الأراضي الأوكرانية كبير، بسبب دعم بلاده لكييف بالسلاح، مشيراً إلى أن واشنطن تدير الصراع الروسي الأوكراني بعناية.

كما شدد على أنه من الضروري الحفاظ على اتصال دائم مع كييف، لضمان إدارة نشطة للمخاطر.

وأكد الجنرال الأميركي أن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، على اتصال دائم بوزير الدفاع الأوكراني، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تشكل الأيام القليلة المقبلة محطات فاصلة وحاسمة.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولين أوكرانيين كانوا حذروا مؤخراً من أيام صعبة للغاية ستشهدها البلاد، لاسيما في الشرق، حيث أطلقت القوات الروسية المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية.

وتسعى موسكو التي حققت قواتها تقدماً خلال الفترة الماضية، للسيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك، لأن من شأن تلك الخطوة أن تمهد الطريق على الأرجح للسيطرة على مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك، آخر معاقل القوات الأوكرانية في الشرق.

كما ت فتح المجال للسيطرة على إقليم دونباس المهم، بشكل تام، بهدف فتح ممر بري يصل الأراضي والمناطق في الشرق بالجنوب، حيث شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو إلى أراضيها عام 2014.

وكانت روسيا قد اعترفت باستقلال لوغانسك قبيل إطلاقها العملية العسكرية على أراضي الجارة الغربية في 24 فبراير الماضي.

 

 

المصدر : وكالة سوا - العربية.نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد