الحملة الأوروبية تلتقي وزيرة خارجية السويد


وكالات / سوا / التقى وفد يمثل الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، برئاسة محمد أبو الهيجاء ممثل الحملة في السويد، ومركز عدالة بوزيرة الخارجية السويدية "مارغو وولستروم"، لبحث معها سبل تخفيف الحصار عن القطاع.


وأوضح أبو الهيجاء أن "وولستروم"، في ردها على معرض شرحه للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها القطاع، أوضحت أنها تعلم الوضع صعب للغاية والنقص الموجود في كافة القطاعات ينذر بكارثة إنسانية كبيرة.


وقالت وزير خارجية السويد خلال لقائها بممثل الحملة الأوروبية الخميس:" لقد عملنا في السابق من أجل أزمة غزة حتى لا تصل الأمور لهذا الحد، وكان شيء مؤسف أن الأطراف لم تلتزم بوعودها في حل الأزمة".


وأكدت "وولستروم"، أنهم سيواصلون الضغط على جميع الأطراف لكسر العزل الذي يعيشه القطاع وإعادة ربطه مع العالم. قائلة:" نحن فخورون بإعترافنا بدولة فلسطين وسنواصل إيضاح هذا للجميع لأجل البدء في حل حقيقي للقضية الفلسطينية".


وبين أبو الهيجاء أن "وولستروم"، أبدت خلال اللقاء دعمها الكامل للحقوق الفلسطينية المشروعة، موضحة أن السياسات الإسرائيلية قائمة على إذلال الفلسطينيين.


وجدد أبو الهيجاء خلال لقائه بوزيرة خارجية السويد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط على السلطات الإسرائيلية من أجل رفع الحصار عن القطاع فوراً، وتوفير سبل الحياة الكريمة للسكان المحاصرين.


وكانت وزير خارجية السويد وجهت في وقت سابق إنتقادات لإذعة للسياسات الإسرائيلية، معتبرة أنها "عدوانية للغاية"، وأكدت بدعمها لفلسطين والسلام.

الأكثر قراءة هذا اليوم