لقاء فلسطيني بالقاهرة لبحث ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة

حجاج قطاع غزة - ارشيف

بحث سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح مع وفد وزارة الأوقاف الفلسطينية برئاسة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية محمود النيرب، ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة .

وقالت وسائل إعلامية، إن السفير ووكيل وزارة الأوقاف ناقشا آلية سفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح ، ومنها إلى مطار القاهرة الدولي لموسم الحج 2022م /1443هـ.

وثمن المجتمعون خلال اللقاء التعاون القائم بين سفارة فلسطين بالقاهرة مع وزارة الأوقاف، وحرصهم على إنجاح الحج على مدى الأعوام المنصرمة من خلال العمل على تنظيم كافة الجوانب الإدارية والفنية، سواء من استصدار التأشيرات، والتواصل مع الجهات السعودية والمصرية ذات الصلة، أو تسهيل خروج حجاج قطاع غزة.

وأكدوا استمرار العمل على إنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بشؤون الحج عبر لجنة مشتركة بين السفارة و"الأوقاف"، من خلال التعاون الوثيق مع الأجهزة المصرية المعنية والسفارة السعودية بالقاهرة؛ لإنجاز التأشيرات وكافة الإجراءات الإدارية واللوجستية ذات الصلة.

كما ثمّنوا في ختام اللقاء دور جمهورية مصر العربية في تقديم كافة التسهيلات، والدعم والمساندة خدمة لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد