بلدية غزة تعقد ورشة عمل حول كتابة دليل نظم المعلومات الجغرافية

غزة / سوا / عقدت بلدية غزة، ورشة عمل خاصة لمناقشة وتوثيق إجراءاتها وكتابتها في دليل إجراءات يحدد العلاقة بين البلدية ومكاتب نظم المعلومات الجغرافية المعتمدة لديها وتوثيق الأعمال المساحية بالمدينة .


وقال مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية في البلدية م. أيمن أبو شعبان: "إن الورشة نظمت بالتعاون مع وكالة الألمانية للتنمية (GIZ)، ضمن مشاريع التنمية المحلية المستدامة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير المجتمع المحلي".


وأضاف أبو شعبان أن الدورة تهدف إلى تحديد العلاقة بين البلدية ومكاتب نظم المعلومات، في توفير احتياجات البلدية في مجال الأعمال المساحية وأعمال نظم المعلومات الجغرافية .


وأوضح أن الدليل سيتم إعداده خلال العام الحالي، بشكل تجريبي على المكاتب المعتمدة سابقاً، فيما سيتم إقراره بشكل فعلي ونهائي بدءًا من العام القادم.


بدوره؛ أكد استشاري المشاريع م. نعيم الخطيب، والذي أدار الورشة التي شارك فيها 15 مكتباً مختصاً بتقديم خدمات نظم المعلومات الجغرافية وعدد من موظفي الدائرة في البلدية، أن هذه الورشة عقدت بهدف كتابة دليل الإجراءات الخاص بمهنة نظم المعلومات الجغرافية وتحديد علاقتها في البلدية.


وأشار الخطيب إلى مناقشة الورشة مواضيع متعددة، أبرزها: كيفية تطوير العلاقة بين البلدية والمكاتب، وسبل تعزيز علاقة الشراكة بينهما في مجال الأعمال المطلوبة للبلدية، وكيفية اعتماد البلدية لمكاتب جديدة مختصة في مجال الأعمال المساحية ونظم المعلومات الجغرافية.


وناقشت الورشة كذلك أنظمة العقوبات والجزاءات الخاصة بالمهنة، اعتمادًا على تقييم الأعمال المقدمة للبلدية، وآلية تصنيف المكاتب المختصة من حيث تنفيذ الأعمال المطلوبة للبلدية في هذا المجال، وفق الخطيب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد