بينيت يعين رئيسًا جديدًا لمكتبه

نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، بتعيين رئيس جديد لمكتبه، خلفاُ لتال غان تسفي، الذي أعلن الأسبوع الماضي استقالته من منصبه.

وبحسب بيان لمكتبه ، عين بينيت المحامي عيدن بيزمان رئيساُ للمكتب ، والذي يبلغ (36 عاما) ويشغل حالياً منصب نائب المدير العام لمكتب رئيس الوزراء وشغل منصب كبير مستشاري بينيت خلال فترة توليه منصب وزير التعليم.

كما عين بينيت كيرين هجيوف مستشارة للشؤون الدولية والاتصالات الخارجية خلفاً لشيمريت مئير التي أعلنت عن استقالتها قبل نحو أسبوعين.

وهجيوف ( 32 عاماً) تعمل حالياً كمتحدثة باسم رئيس الوزراء لوسائل الإعلام الأجنبية. هاجرت إلى إسرائيل من إنجلترا في عام 2009، وسبق أن عملت كمتحدثة باسم القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي ورئيسة قسم الدبلوماسية العامة في الجيش.

فيما أعلن غان تسفي ومئير استقالتهما وسط تقارير عن "حرب معسكرات" في مكتب بينيت، حيث قادت الأولى المعسكر الذي مثل فريق بينيت الجديد، فيما معسكر الفريق التقليدي القديم قاده غان تسفي، وذلك حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ووصفت مصادر مقربة من بينت أن الوضع في مكتبه بين مئير وغان تسفر بـ "الجنون المطلق"، حيث لم ينجح بينت في وضع حد للخصومة في مكتبه.

ويُعتبر غان تسفي أحد أقرب مستشاري بينيت، وقد رافقه طوال العقد الماضي منذ دخوله السياسة.

يذكر أن غان تسفي شغل منصب رئيس مكتب بينيت في وزارة الاقتصاد، ومستشاراً له خلال الحملة الانتخابية الأخيرة، ومفاوضات الائتلاف لاحقاً والتي قادت إلى تشكيل الحكومة الحالية.

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد