الداخلية بغزة: الجرائم الإلكترونية تعيد 450 هاتفًا مفقودًا لمواطنين

الجرائم الإلكترونية تعيد 450 هاتفًا مفقودًا لمواطنين في غزة الأن

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ، يوم الاثنين، أن دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة تمكنت من استعادة 450 هاتفًا مفقودًا لمواطنين تقدموا ببلاغات عبر المنظومة الإلكترونية للهواتف الخلوية المفقودة.

وقال المقدم حسين أبو سعدة مدير دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة بالشرطة، "أنشأنا المنظومة الإلكترونية للهواتف الخلوية المفقودة في سبتمبر الماضي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات؛ لإنجاز البلاغات المقدمة من المواطنين بهذا الشأن، من خلال توفير قاعدة بيانات بالأرقام التسلسلية للهواتف الخلوية".

وأضاف: "تعمل المنظومة على ربط جميع محال بيع وتجارة الأجهزة المحمولة في قطاع غزة بقاعدة البيانات، من خلال تسجيل بيانات الهواتف وأرقامها التسلسلية بما يسهل عملية استرجاعها في حال فقدانها".

وأكد أبو سعدة، أنه تمت استعادة 450 هاتفاً مفقوداً لمواطنين تقدموا بلاغات عبر المنظومة من إنشائها في سبتمبر من العام الماضي، من أصل 986 بلاغاً وارداً.

وأوضح مدير دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة، أن المنظومة تشمل تسجيل جميع محال ومعارض بيع وشراء الهواتف الخلوية في غزة، وتسجيل أنشطة عمليات البيع والشراء للأجهزة الجديدة والمستخدمة.، منوهًا إلى أنها تتابع جميع البلاغات التي تُقدّم من خلال المشتكين عبر الحافظة الإلكترونية في محافظات القطاع كافة، ونُحيل القضايا التي يتم إنجازها إلى النيابة المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية.

ودعا المواطنين إلى ضرورة تسجيل بيانات هواتفهم الخلوية عبر الحافظة الإلكترونية من خلال الرابط المرفق هُـــنـــا، وحثهم على عدم بيع أو شراء أي هاتف خلوي إلا من خلال بطاقة الهوية الشخصية حفظاً لحقوقهم.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد