أفضل ستة أماكن للتخييم داخل المملكة العربية السعودية

اماكن التخييم في المملكة العربية السعودية

تقدم الخيمات في المملكة العربية السعودية تجربة حصرية، تحت السماء المضاءة بالنجوم حيث يقع العديد منها وسط الجبال المذهلة والوديان الخصبة والصحاري المهيبة. إذا كنت شخصًا يتجول بحثًا عن الهدوء والمناظر الخلابة، فإن التخييم في المملكة العربية السعودية يعد تجربة لا بد منها. 

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء إقامتك في المخيم، وتشمل هذه الأنشطة الترفيهية الرحلات، مشاهدة النجوم، النار والشواء والعشاء المفتوح والمزيد. اكتشف الصحاري الغنية بالرمال المتلألئة والجبال الضخمة والجمال الخلاب الساحر والكثبان الرملية المتحركة. نظرًا لدرجات الحرارة الهادئة، يعد الشتاء هو الوقت المثالي للإقامة في المخيمات في السعودية. دعنا نتعمق أكثر للتعرف على أفضل مواقع التخييم في المملكة العربية السعودية عبر هذا المقال الذي أعددناه بمساعدة مدونة ريجنسي هوليدايز. لهواة التخييم القادمين الى المملكة ننصحكم بحجز رحلاتك رفقة طيران ناس الذي يوفر رحلات مريحة بأسعار مميزة.

 

المملكة العربية السعودية هي بالفعل واحدة من أكثر الدول المذهلة في الشرق الأوسط. إنها تجربة لمرة واحدة تأخذ الزوار في قفزة بعيدًا عن الفوضى إلى السلام. لمساعدتك على ايجاد افضل اماكن التخييم، إليك بعض أفضل مواقع التخييم في السعودية التي تمت زيارتها كثيرًا والتي لن تخيب ظنك أبدًا من أي جانب. اغتنم فرصتك للنوم تحت السماء في الصحراء، واستمتع بالنيران الهادئة والنجوم تتلألأ فوق رأسك!

 

  1. جبل اللوز:

يرتفع جبل اللوز إلى ارتفاع شاهق يبلغ حوالي 2،580 م فوق مستوى سطح البحر ويحتضن نهاية المملكة العربية السعودية باتجاه الحدود الأردنية. بالنسبة لهواة التاريخ، فهي تجربة ساحرة لا مثيل لها تشمل مواقع أثرية مختلفة تمثِّل نقوشًا ورسومات ما قبل الإسلام. تم تصنيفها من بين مواقع التخييم الأكثر شعبية التي تتلقى بركات بيضاء على شكل تساقط الثلوج وهي واحدة من أشهر مواقع التنزه سيرًا على الأقدام. تخيل نفسك تخييم في المملكة العربية السعودية في وسط حقول الثلج! أليس المشهد سرياليًا؟ حسنًا، ها هي فرصتك لتعيش هذا الحلم بشكل حقيقي.

 

المكان: يبعد جبل اللوز 220 كم عن مدينة تبوك شمال غرب المملكة باتجاه الحدود الأردنية.

أفضل وقت للزيارة: الشتاء هو أفضل وقت لزيارة جبل اللوز للتخييم والاستمتاع بتساقط الثلوج.

كيفية الوصول: يمكن للزوار استئجار سيارات خاصة. كما توجد قاعدة عسكرية تمنع الوصول إلى بعض القمم. يمكن الوصول إلى المخيم عبر سيارات الدفع الرباعي.

الجاذبية: تساقط الثلوج، النار

 

  1. منتزه الخرارة الوطني:

تقع على بعد 60 كم من الرياض، منتزه الخرارة الوطني هو موقع تخييم آخر أكثر إثارة للإعجاب. تتلقى المنطقة الكثير من الأمطار مع تسافر المياه عبر الكثبان الرملية شديدة الانحدار إلى الوديان أدناه، والتي تشكل في النهاية بحيرة خارا. نظرًا لكونها بحيرة موسمية، يتبخر الماء بعد هذه الفترة، ويصبح المكان موقع تخييم صحراوي رائع في المملكة العربية السعودية.

 

المنتزه الوطني هو موطن للأشجار المخضرة والطيور المهاجرة الجميلة خلال مرحلة الربيع من الموسم. يتدفق عدد كبير من الزوار والمخيمين خلال درجات الحرارة الباردة لقضاء بضعة أيام في سلام ووئام. يمكن للسائحين الوصول إلى الحديقة الوطنية على دراجة رباعية مستأجرة أو من خلال ركوب الخيل، وبالتالي يجب على المرء أن يحضر عائلته للتواصل بشكل جميل مع الطبيعة والمزامنة مع سيمفونيتها.

 

المكان: يقع منتزه الخراره الوطني على بعد 60 كيلومترا من الرياض، عاصمة المملكة.

أفضل وقت للزيارة: الهدف من زيارة المخيم هو مشاهدة تجربة هطول الأمطار الغزيرة، لذلك من الأفضل زيارة منتزه الخراره الوطني بعد الرياح الموسمية وأثناء الشتاء.

كيفية الوصول: يمكن للزوار استئجار 4 × 4 SUV حيث يسهل عبور الكثبان الرملية والتضاريس الرملية عبر سيارات الدفع الرباعي أكثر من السيارات العادية.

عامل الجذب: تقريع الكثبان الرملية والتزلج على الرمال وركوب العربات على الكثبان الرملية وتطيير الطائرات الورقية وحفلات الشواء والنزهات.

 

  1. وادي الديسة:

وادي الديسة هو وادي بكر يقع على بعد 260 كم من مدينة تبوك في محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم في حضن الطبيعة، أو المرح في المساحات الخضراء المورقة وواحات أشجار النخيل، أو الاستمتاع بالجدول الشفاف، فإن هذا المكان سيحتضنك بالتأكيد لتقديم أفضل ما كنت تبحث عنه. إنه مخفي بين منحدرات من الحجر الرملي الأحمر وسيغلفك بحب الطبيعة في الصفاء. توجد العديد من المواقع الأثرية، مثل واجهات المقابر النبطية والجدران ذات النصوص النبطية والعربية المكتوبة بالخط الكوفي.

 

المكان: يقع مدخل الوادي على بعد 260 كم من مدينة تبوك.

أفضل وقت للزيارة: الفترة من نوفمبر إلى مارس مثالية للتخييم والاسترخاء في الوادي بسبب المناخ المعتدل خلال الشتاء

كيف تصل: يقع وادي الديسة في منطقة تبوك، ويمكنك الوصول إليه في سيارة دفع رباعي عبر قرية الديسة.

عامل الجذب: التخييم الليلي مع حفلات الشواء المسائية والنجوم وسط جمال الطبيعة البكر

 

 

 

  1. وادي أكاسيا:

غني بتضاريس أخرى غير ملوثة تنتظر الزوار لتجربة مثالية للتخييم في المملكة العربية السعودية. ومليئًا بأشجار الأكاسيا، يحتوي وادي اكاسيا على مجموعة واسعة من النباتات والأشجار. يمكن للزوار المرور عبر الوادي للوصول إلى حافة العالم. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في السعودية، ولكن الاستمتاع بالمناظر البانورامية وغروب الشمس من فوق هذه المنحدرات العملاقة المرتفعة فوق صحراء لا تنتهي هو شيء يجب ألا تفوته. يعد وادي أكاسيا مكانًا مثاليًا للتخييم في الشتاء، لذا خطط لقضاء يوم في الخارج مع العائلة واسترخ في أجواء الجو الهادئة.

 

المكان: يقع وادي أكاسيا على مسافة 90 كم من مدينة الرياض في جرف جبل طويق.

أفضل وقت للزيارة: فصلي الخريف والشتاء هو أفضل وقت للتخييم

كيف تصل: يعد الوصول إلى وادي أكاسيا تحديًا كبيرًا. لا توجد مواصلات عامة متاحة، لذلك عليك استئجار سيارة خاصة، أو قيادة ذاتية، أو ركوب سيارة، أو الانضمام إلى مجموعة سياحية.

الجاذبية: نزهة في الصباح الباكر إلى حافة العالم 

 

  1. مخيم مكان:

يقع مخيم مكان في ضواحي مدينة الدمام، وهو مكان تخييم يقدم أنشطة متنوعة تجذب الناس من بعيد. إنه مكان مثالي للعائلات وكذلك الأزواج الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت بمفردهم. أفضل شيء هو أنه يمكن للعائلات البقاء هنا بعيدًا عن المدينة لأيام لتجديد طاقاتهم في حضن الطبيعة الأم أثناء الاستمتاع في هذا الموقع للتخييم الصحراوي في المملكة العربية السعودية.

 

الموقع: الوصل، الدمام

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى يناير هو أفضل وقت للتخييم في هذه المنطقة

كيفية الوصول: يمكن للزوار استئجار سيارات الدفع الرباعي للوصول إلى المخيم بأمان

عامل الجذب: حفلات الشواء

 

  1. وادي القمر:

يتميز وادي القمر بالتشكيلات الصخرية الرائعة التي تشكلت لأكثر من ألف عام. يمكن للزوار الوصول إلى وادي القمر في غضون ساعة واحدة من جدة. يُعرف موقع التخييم هذا في السعودية بأرضه الشهيرة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة من خلال جمالها السريالي. يمكنك القفز والاستمتاع بالبقاء في الخيام في وسط الطبيعة مباشرة وإشعال النار والاستمتاع بالطعام الأصيل الفاخر للمملكة العربية السعودية. دلل نفسك مع غروب الشمس الرائع وتجارب النجوم. 

المكان: بالقرب من عسفان وبجانب جبل الجديب، جدة، المملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: بين نوفمبر وفبراير

كيفية الوصول: مركبة رباعية الدفع لأن التضاريس يمكن أن تكون رملية وعرة.

عامل الجذب: مشاهدة النجوم، التخييم، المشي ومشاهدة غروب الشمس من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها في وادي القمر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد