"عدالة" يحصل على توكيل لمقاضاة إسرائيل أمام الجنائية الدولية في قضية شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

أعلن مركز العدالة للفلسطينيين، اليوم الجمعة، الحصول على توكيل لمقاضاة إسرائيل أمام الجنائية الدولية في قضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأفاد مركز عدالة في تصريح مقتضب نقلته قناة الجزيرة، بأنه تم توكيله من قبل عائلة شيرين أبو عاقلة، والصحفي علي السمودي بمقاضاة إسرائيل أمام الجنائية الدولية.

واستشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين صباح يوم الأربعاء 11 مايو 2022، بينما أصيب زميلها علي السمودي برصاصة مباشرة في الظهر، خلال تغطيتهم لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

وكان قد أعلن النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، يوم أمس الخميس 26/05/2022، تفاصيل التحقيق بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين.

وقال الخطيب خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الرئاسة في رام الله ، إن قوة من الجيش الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين، قامت بإطلاق النار تجاههم.

وأضاف الخطيب، أن جميع الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفيًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن الصحفيين قاموا بإظهار أنفسهم بشكل واضح لقوات الاحتلال في جنين.

وأفاد النائب العام الفلسطيني، بأن التحقيق أثبت أن استهداف شيرين أبو عاقلة والصحفيين قربها كان بشكل متعمد، موضحًا أن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب.

وأشار الخطيب إلى، أن التحقيق أثبت أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع، لافتًا إلى أنها تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص إسرائيلي.

من جانبه، أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، خلال المؤتمر الصحفي، أن تقرير النيابة العامة الفلسطينية يتهم مباشرة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد