وقفة تضامنية مع أهالي قرية سوسيا المهددة بالإزالة

الخليل / سوا / نظمت هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية، اليوم السبت، وقفة تضامنية لتعزيز صمود أهالي قرية سوسيا جنوب شرق يطا المهددة بالإزالة والهدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة لجان جنوب الضفة الغربية لمقاومة الجدار والاستيطان، واقليم "فتح" يطا والمسافر، ومؤسسة الحلم الفلسطيني.


وقال منسق هيئة المتابعة للمقاومة نعيم مرار، ونائب المفوض العام للمنظمات الشعبية إبراهيم المصري، إن الفعاليات التضامنية التي تقام في خيمة الاعتصام الدائمة في القرية "خيمة الشهيد محمد أبو خضير"، ستتواصل، رغم محاولات الاحتلال إزالتها.


وشدد على ضرورة توحيد كافة الجهود لتعزيز صمود الأهالي في قرية سوسيا، وإفشال محاولات الاحتلال، ترحيلهم عن أراضيهم التي ورثوها عن آبائهم ويعيشون فيها منذ عشرات السنين.


وأشار نائب أمين سر الإقليم سمير الشواهين، ومنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا راتب الجبور، إلى أهمية مواصلة هذه الفعاليات التضامنية مع أهالي قرية سوسيا، الذين يعانون جراء ممارسات الاحتلال منذ عام 1948.


ودعا الشواهين والجبور، إلى التصدي لجميع هذه المحاولات بكافة الوسائل وشتى الطرق، وأكدوا أهمية التواجد والتضامن مع أهالي سوسيا، لإرغام الاحتلال على التراجع عن خططه المتعلقة بإخلاء قرية سوسيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد