انطلاق أعمال الدورة 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة

انطلاق أعمال الدورة 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، أعمال الدورة الـ45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بمشاركة دولة فلسطين، ورئاسة مصر.

ووزير الشباب والرياضة بمصر أشرف صبحي "رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب" وبمشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة بالدول العربية الدول.

وترأس وفد دولة فلسطين في أعمال الدورة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام قدومي، ووكيل المجلس منذر مسالمة، ومدير عام الرياضة العربية والاسلامية في المجلس إبراهيم الصباح، وسفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، والمستشار أول رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وقال الرجوب، إن القضية الفلسطينية وحال الشباب الفلسطيني كان مطروحا على جدول أعمال اللجان والمكتب التنفيذي، الذي اتخذ سلسلة من القرارات المتعلقة بأنشطة عربية في فلسطين، تضامنا مع القدس ومقدساتها، وسيتم إقرار آليات تنفيذية تتعلق بهذا الشأن قريبا.

وأضاف في تصريح له على هامش أعمال الدورة، إن هناك مشاركة للوزراء في المكتب التنفيذي وأنشطة لها علاقة بالشباب والقدس على أرض فلسطين، مؤكدا أنه سيكون خلال الأسابيع المقبلة حدث رياضي على أرض فلسطين يتعلق بالشباب والقدس والمقدسيين.

وأكد أن هناك توافقات ثنائية مع بعض الدول العربية، للقيام بأنشطة شبابية في الأراضي الفلسطينية من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، واستضافة بعض الشباب من الدول العربية وسيتم الإعلان عن ذلك في القريب العاجل.

وثمن الرجوب دور الأشقاء العرب ودعمهم المتواصل للقطاع الشبابي الفلسطيني، مؤكدا أهمية استضافة فلسطين للأحداث والفعاليات الرياضية والشبابية، وأهمية ذلك في دعم صمود أبناء شعبنا في وجه الاحتلال الهادف لكسر إرادته.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أشرف صبحي، حرص بلاده على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية ومساندته في مواجهة الصعاب والتحديات المتنامية ومواصلة العمل الحثيث بهدف إعادة الإعمار.

وقال إن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب إلى أن يتم تسويتها، بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية.

بدورها، قالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن هذه الدورة تشهد العديد من الأنشطة والموضوعات المهمة منها إطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي، كأول مبادرة يتم إطلاقها، والتي قامت بأعدادها الأمانة العامة للجامعة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وأكدت أبو غزالة في كلمتها، إن الشباب هم أحد المحركات الرئيسية للسلم والتنمية المستدامة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد