جايكا تدعم وزارة الصحة بإسطوانات أكسجين لمستشفيات قطاع غزة

الوكالة اليابانية تقدم إسطوانات أكسجين لقطاع غزة

قامت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بدعم وزارة الصحة الفلسطينية من خلال تقديم 270 اسطوانة اكسجين لصالح (11) مستشفى في قطاع غزة ، ويأتي هذا الدعم في إطار تعزيز الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات لصالح المرضى لا سيما أصحاب الأمراض المزمنة ومضاعفات كوفيد-19 

وخلال مراسم تسليم منحة اسطوانات الاكسجين التي جرت في مستشفى الشفاء بغزة تحدث د. فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة، باسم وزيرة الصحة د. مي الكيلة عن أهمية هذا الدعم السخي الذي تقدمه جايكا والحكومة اليابانية لتطوير وتعزيز صمود القطاع الصحي، وأعرب عن امتنانه وشكره العميق لجايكا وللحكومة اليابانية والشعب الياباني على الدعم المتواصل للقطاع الصحي في فلسطين. 

ومن ناحية اخرى تحدث م. ساهر يونس، مدير برامج جايكا في غزة باسم الممثل العام لمكتب جايكا في فلسطين السيد توشيا آبيه الممثل العام لمكتب جايكا في فلسطين عن أهمية هذه المنحة والتي تأتي ضمن مشروع متكامل تنفذه جايكا لتعزيز جهود وقدرات وزارة الصحة و يشمل تزويد المستشفيات بالأدوية والمعدات بالإضافة الى تنفيذ برنامج تدريبي من خلال الخبراء اليابانيين، متمنيا أن تساهم هذه المنحة في التخفيف من معاناة المرضي داخل مستشفيات غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد