لدينا 80 ألف متقدم

العمل بغزة: مشروع "صمود" يستهدف 600 خريج لـ 3 أشهر كتجربة أولى

خريجين - توضيحية

أعلن وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، اليوم الخميس، أن مشروع "صمود" للتشغيل المؤقت سيستهدف نحو 600 خريج لمدة ثلاثة أشهر كتجربة أولى.

وقال الغصين خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت الأقصى""، إن "مشروع (صمود) للتشغيل المؤقت، هو مشروع حكومي بحث تقوم الحكومة بغزة على تمويله رغم الضائقة المالية لديها".

وأضاف الغصين، أن برنامج "صمود" يستهدف الخريجين في هذه الفترة، معبرًا عن أمله في أن تعتمده الحكومة أن تقوم بتكراره بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر، إذا ثبت نجاحه.

وأوضح الغصين، أن طريقة الاستفادة من المشاريع تتم من خلال معايير محددة بوزارة العمل في غزة، مضيفًا: "لدينا 23 معيار، ونعمل من خلالها على ترتيب الباحثين المسجلين عبر رابط (الجودة) الذي أطلقته الوزارة العام الماضي".

وأفاد وكيل وزارة العمل في غزة، بأن ما يقارب 80 ألف خريج سجلوا على الرابط، إلى جانب أعداد أخرى من العمال، قائلاً إن وزارة العمل في غزة استهدفت حسب الترتيب أول 600 شخص للإستفادة من مشروع "صمود" بشرط عدم الاستفادة السابقة.

وأشار الغصين إلى، أن ما يقارب من 45% من المشروع يذهب لتخصصات التربية وخاصة التعليم الأساسي، ومعظمهم لا يعمل في مجال تخصصه، مؤكدًا العمل على مواءمة للعمل في مجالات قريبة من تخصصهم.

ونبه الغصين إلى أخذهم بعين الاعتبار ذوي الإعاقة للاستفادة من المشروع، بنسبة أكثر من 6%، موضحًا أن نسبة اعتماد الذكور والإناث في المشروع من 60% إلى 40%.

وأكد وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، البدء بعقد لقاءات مع كافة النقابات؛ لوضعهم بصورة التفاصيل حول المشروع، وتسليمهم الأعداد والأسماء التي يتم فرزها عن طريقهم.

ولفت الغصين إلى، أنه تم البدء بدورة تأهيل وظيفي للمستهدفين من مشروع "صمود" قبل أيام، لإكسابهم بعض الخبرات قبل دخولهم لسوق العمل، متوقعًا بدء فرز المستهدفين من المشروع على المؤسسات المختلفة بالتعاون مع النقابات بداية شهر يونيو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد