محدث: تحميل أسماء حجاج الأردن 2022 عبر بوابة الحج الأردنية.. Hajj gov jo.. اسماء المقبولين للحج 2022

تحميل أسماء حجاج الأردن 2022 عبر بوابة الحج الأردنية

تحميل أسماء حجاج الأردن 2022 عبر بوابة الحج الأردنية  Hajj gov jo ، حيث نشرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن اليوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 ، نتائج أسماء المقبولين للحج للعام 1443-2022 ، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بمسجد الشهيد الملك المؤسس في العبدلي.

وبدأ آلاف السكان في كافة محافظات ومناطق المملكة في البحث عن رابط تحميل أسماء حجاج الأردن 2022 عبر بوابة الحج الأردنية  Hajj gov jo أو أسماء المقبولين للحج 2022، وذلك عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ، والذي أعلن فيه عن أسماء المقبولين في موسم الحج 1443-2022 والذين سجلوا تسجيلا أوليا.

وأكد مدير مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش أنه سيتم اليوم الخميس تبليغ كل من تم قبوله لأداء موسم الحج لهذا العام.

وقال البطوش لموقع " الوكيل الإخباري" إنه سيتم ارسال رسالة نصية على هاتف كل من قُبل لأداء الحج، موضحاً أنه سيتم إرسال الرسائل اليوم للجميع.

وأضاف أن نص الرسالة سيكون فيه تأكيد القبول لأداء الحج، وضرورة التوجه لمديرية الأوقاف في المحافظة لتأكيد التسجيل اعتباراً من يوم السبت ولدة 3 ايام فقط .

وأعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية محمد الخلايلة، اليوم الخميس، أنه تم قبول 2622 حاج أردني، ضمن النسب التي تم تحديدها من قبل السلطات السعودية.

إقرأ/ي أيضا: فيديو : مؤتمر وزارة الأوقاف الأردنية .. إعلان أسماء المقبولين للحج 2022

تحميل أسماء حجاج الأردن 2022 عبر بوابة الحج الأردنية  Hajj gov jo اضغط هنا 

وأعلن وزير الأوقاف الأردني عن كافة الترتيبات المتعلقة بموسم الحج للعام 1443-2022، والشروط الواجب توافرها في الحاج قبيل السفر إلى المملكة العربية السعودية لإداء الفريضة في بداية شهر ذي الحجة المقبل ، إضافة إلى مواعيد المغادرة والعودة من والى الديار الحجازية ، في ظل تخفيف القيود والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا هذا العام.

إقرأ/ي أيضا: 

تفاصيل مؤلمة حول مقتل العنود غازي سبهان الشمري في السعودية

تردد قناة رؤيا دراما الجديد - التحديث الجديد 25 مايو 2022

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية قد فتحت التسجيل عبر بوابة الحج الأردنية الإلكترونية للراغبين بأداء فريضة الحج لموسم 1443-2022 من المواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة في الفترة من 13 أبريل الماضي ولغاية 21 من ذات الشهر.

ونشرت وزارة الأوقاف الأردنية سابقا إرشادات التسجيل الأولى للحج لموسم 1443-2022 والتي من جاءت على النحو التالي:-

1. يبدأ تسجيل المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج ممن هـم من مواليد (15-07-1957) الى مواليد (31-12-1975) للأصيل أو الاصيلة وممن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج وتلقوا جرعتين (كوفيد19) من المطاعيم المعتمدة .

2. يشترط تسجيل الزوج والزوجة معاً بطلب تسجيل واحد.

3. يُستثنى من شرط عـدم الحـج سابقاً الزوج الذي انطبق على زوجته شرط التسجيل و الاختيار، أو محرم الانثى التي انطبق عليها شرط التسجيل و الاختيار.

4. يشترط للتسجيل دفع مبلغ (200) مائتي دينار مستردة (للأصيـل أو الاصيلـة) فقط وذلك عن طريق رقم الدفع الالكتروني أو الرقم الوطني لأحد قنوات الدفع التالية:

* الدفع عن طريق اي فواتيركم بواسطة رقم الدفع الالكتروني.

* الدفع النقدي من خلال أحد فروع البنك الاسلامي الاردني.

عند دفع مبلغ (200) دينار عن كل مواطن/ مواطنة سواء كان الدفع الكترونيا أو الشراء المباشر من خلال البنك الاسلامي الأردني عند المراجعة الشخصية، سيتم الحصول على قسيمة التسجيل التي تحتوي على كود التفعيل لاستكمال التسجيل أو من خلال رسالة نصية قصيرة، وستكون هناك آلية لاعادة المبالغ المدفوعة من خلال القنوات المعتمدة وسيتم الاعلان عنها في حينه وعبر الرسائل النصية القصيرة.

5. يسمح للأنثى الأصيلة بتسجيل زوجها أو محرم.

6. يسمح للأنثى الاصيلة من مواليد (15-07-1957) الى مواليد (31-12-1960) باصطحاب مرافقة لها أو زوجة المحرم.

7. يشترط اتحاد الجنس عند اختيار مرافقة الشيخوخة للانثى.

8. تكون مرافقة الانثى من مواليد (1965) فأعلى شريطة اتحاد المحرم لها وللمرافقة، وتخير (الاصيلة) بين زوجة المحرم أو المرافقة (احداهن) ويكون تسجيلهم معاً في نفس الاستمارة.

9. يشترط ان تكون صلة القرابة بين الاصلاء والمرافقين من الدرجة الاولى أو الثانية أو الثالثة ، وسيتم التحقق من صلات القرابة بين المسجلين في طلب الحج وسيتم الغاء أي صلات قرابة غير صحيحة .

10. يشترط تحديد وسيلة السفر عند التسجيل الأولي للحج :

أ- بـراً .

ب- جـواً : (عمان–جدة–عمان) ، (عمان–المدينة المنورة–جدة-عمان) .

ينحصر تسجيل الحج للمواطنين الأردنيين الذين يحملون رقم وطني وأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة الذين يحملون جواز سفر أردني مؤقت لمدة سنتين على الموقع الالكتروني لدائرة الحج والعمرة (https://hajj.gov.jo).

12. لا يعتبر شراء قسيمة التسجيل بأحد طرق الدفع المعتمدة (تسجيلاً للحج) ويجب اتمام عملية التسجيل (وستصلك رسالة نصية بذلك) لذا يرجى تثبيت رقم الهاتف الشخصي على الطلب لغايات إدامة التواصل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد