تفاصيل توقيع أول اتفاقية بالمجال العلمي بين المغرب وإسرائيل

أعلام المغرب وإسرائيل

أعلن دافيد غوفرين رئيس البعثة الإسرائيلية لدى المغرب، اليوم الخميس، أنه سيتم توقيع أول اتفاقية في مجال التكنولوجيا والعلم بين المغرب وإسرائيل.

يأتي ذلك تزامنا مع زيارة وزيرة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية أوريت فركاش هكوهين، إلى الرباط في الوقت الحالي، حيث قال غوفرين في تغريدة له عبر تويتر، "نحن جد سعداء اليوم باستقبال أوريت فركاش هكوهين وزيرة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية في زيارة للمغرب، تزامنا مع اختتام الحدث الاقتصادي الكبير للابتكار".

وأضاف غوفرين أنه سيتم بهذه المناسبة توقيع أول اتفاقية في مجال التكنولوجيا والعلم بين البلدين، ولم يصدر أي بيان أو إفادة أو إعلان مغربي بخصوص هذا الشأن.

وحسب وكالة المغرب الرسمية، فقد استضافت مدينة الدار البيضاء أعمال منتدى نظمته شركات خاصة ما بين 23 و 25 مايو الجاري، تحت عنوان "المغرب ـ إسرائيل: تواصلوا من أجل الابتكار".

وخلال المنتدى وقع كل من المغرب وإسرائيل 13 مذكرة تفاهم في مجال الابتكار والتكنولوجيا، وهي تعتبر أحدث الاتفاقيات بين البلدين بعد استئناف العلاقات بينهما في عام 2020، بعد توقفها عام 2000.

الجدير ذكره أن المغرب يعتبر من الـ 6 دول عربية التي تقيم علاقات دوبلوماسية علنية مع إسرائيل من أصل 22 دولة، إضافة إلى الإمارات والبحرين والسودان والأردن ومصر.

 

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد