سبب وفاة أحمد هيكل الدكتور المصري في السعودية - أحمد هيكل ويكيبيديا

أحمد هيكل الدكتور المصري

كشفت وسائل إعلام مصرية محلية، اليوم الخميس 26 مايو 2022، عن سبب وفاة الدكتور المصري أحمد هيكل عمر يناهز78 في السعودية.

وذكرت صحف محلية، أن سبب وفاة الدكتور المصري أحمد هيكل، إثر سكتة قلبية، مشيرة الى ان صلاة الجنازة والدفن في القصيم.

ويعد الدكتور أحمد عبد المقصود هيكل ، المعروف باسم أحمد هيكل ، وزير الثقافة والأستاذ الجامعي المصري، حيث ولد بكفر حورين في بركات السبع بمدينة المنوفية بجمهورية مصر العربية في 4 أبريل 1922 م.

وانتقل بعدها إلى الزقازيق إحدى مدن محافظة الشرقية، ثم توفي في المدينة. القاهرة عام 2006 م، وحصل على أربع شهادات جامعية، واحدة في مناهج البحث وأخرى في اللغة والأخرى في التاريخ.

كما حصل على الأخيرة في هذا من جامعة مدريد عام 1952 م ، كما حصل على دكتوراه الدكتوراة. في الآداب من نفس الجامعة عام 1954.

كما لدى الدكتور أحمد هيكل العديد من الإنجازات الطبية في المملكة العربية السعودية، فقد أحبه وأحب الجمهور السعودي، وكان يتميز بالأخلاق، والكرم، والطيبة، حيث يقوم بمساعدة كافة المرضى، وكان لا يكل أبدًا مهما عمل معهم لفترات طويلة، ولا يأخذ منهم أي مقابل مادي، وهو يدين بالإسلام.

وكان يذهب للحج في كل عام ويقوم بمعالجة الحجاج دون أن يأخذ منهم أي مقابل مادي وكان دائمًا يقدم الخير، وهذا ما يدل على أنه شخصية نادرة حيث كان يتميز بالابتسامة والوجه الحسن الذي لا يفارقه في جميع الأوقات، وكان يذهب إلى جميع المناسبات التي تحدث في المدينة التي كان يعيش فيها، فكان يجامل الجميع، لذلك يتذكره اليوم كثير من الناس بالخير، ويدعون له بالرحمة.

وتعد منطقة القصيم هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي حددها نظام المناطق السعودي. ومقر إمارتها بريدة، ويتولى إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود.

وتقع القصيم وسط شمال المملكة العربية السعودية في طريق القوافل من مكة المكرمة إلى بلاد ما بين النهرين، وتمتد قاعدة المثلث من شمال محافظة الأسياح، وشمال قريتي القصيباء والقوارة إلى الجنوب من وادي التروس شمالاً إلى نهاية محافظة المذنب جنوباً بطولٍ يمتد 270 كم، ويحد القصيم من الجهة الشمالية والشمالية الغربية حدود إمارة حائل التي تنحصر بين قرية الكهفة التابعة لمنطقة حائل وقرى القوارة وقصيباء التابعة للقصيم من الجانب الآخر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد