مفتي فلسطين يدين اعتداءات المستوطنين على مسجد في نابلس وهدْم آخر في قلقيلية

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية

أدان الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى، الاعتداءات التي يقترفها المستوطنون بتكسير نوافذ مسجد الرباط في بلدة عوريف جنوب نابلس .

جاء ذلك في بيان له نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، قال فيه " إن سلطات الاحتلال وعصابات المستوطنين المتطرفين الحاقدين يقومون وفق نهجهم الإجرامي بالاعتداء على المقدسات الفلسطينية أينما وجدت، انطلاقاً من الحقد الدفين في نفوسهم ضد العرب والمسلمين، وفي إطار سياسة مبرمجة تهدف إلى تأجيج الصراع، وفرض أمر واقع على الأرض المحتلة، منوهاً إلى أن الأديان السماوية تحرم الاعتداء على أماكن العبادة، وتنأى بها عن دائرة الصراع".

وأضاف الشيخ حسين أنه يدين هدم جرافات الاحتلال لمسجد عرب الرماضين الجنوبي المقام خلف جدار الفصل والتوسع العنصري جنوب قليقلية. 

ووجه الشيخ حسين دعوة للمواطنين بإعادة إعمار المساجد التي تتضرر من قبل اعتداءات المستوطنين، وبناء المزيد من المساجد، مطالبا الدول والمؤسسات المختصة بحقوق الإنسان والأديان بالوقوف ضد الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال ومستوطنيه في حق أماكن العبادة الخاصة بالمسلمين.

وناشد المفتي الأمة العربية والأمة الإسلامية بتحمل المسؤولية اللازمة تجاه القدس وفلسطين، وضرورة الدفاع عنهما وحماية المقدسات فيهما من أي اعتداء وأي فساد يعبثه المحتل في فلسطين.

 

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد