أول عيادة ذكية لعلاج المرضى بالأماكن العامة في دبي

عيادة متنقلة بدبي

أعلنت هيئة الصحة في إمارة دبي، عن استحداث رخصة إنشاء عيادات ذكية في الأماكن العامة ومراكز التسوق، التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، في سبيل أن تصبح المدينة ذكية على كافة الأصعدة.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، فإن المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي الدكتور كروان الملا، أكد على افتتاح أول عيادة ذكية في الدولة في برج فيستيفال سيتي دبي، تابعة لمجموعة الفطيم للرعاية الصحية.

وأضاف الملا، أن هذه الخدمة الحديثة تأتي في إطار تعزيز الابتكار في القطاع الصحي للإمارات، منوهًا إلى أنّ الخدمة تمكن الطبيب من علاج المرضى في أي مكان وهو في مكتبه.

ومن جهة أخرى ذكر مدير عام مجموعة الفطيم للرعاية الصحية الدكتور حيدر اليوسف، أن العيادة الذكية تتبع عيادات "هيلث هب" لخدمة المرضى المراكز التجارية والأماكن العامة سواء بالحجز المسبق أو بالحضور المباشر إليها.

وأشار اليوسف، أن العيادة ابتكار رقمي وتفاعلي فريد تتيح للمرضى إجراء كشوفات وفحوصات طبية من خلال ربطهم بالطبيب مباشرة دون الحاجة لزيارة العيادة، تماشيًا مع الخطط الاستراتيجية للمجموعة بما يضمن توفير الوقت والجهد على المرضى وضمان أفضل الخدمات العلاجية وفقًا للمعايير العالمية.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد