أندية الدوري السعودي تعترض على أجندة الموسم الجديد

مباراة بالدوري السعودي

رفضت أندية الدوري السعودي للمحترفين، المواعيد المقترحة لبداية الموسم المقبل من البطولة خلال ورشة العمل التي أقيمت أمس بالتعاون مع لجنة المسابقات في حضور ممثلي الفرق وعدد من المدربين.

وذكرت تقارير صحفية أن عددا كبيرا من أندية الدوري السعودي غير موافقة على المقترح المقدم بخصوص بطولة الدوري لموسم المقبل والذي من المقرر انطلاقه بتاريخ 25 أغسطس المقبل ويستمر حتى 26 من شهر مايو 2023.

وأوضحت التقارير أسباب رفض الأندية لروزنامة الموسم الجديد أبرزها فترة التوقف 35 يومًا بعد الجولة التاسعة وتحديدا من 17 أكتوبر إلى 20 نوفمبر بسبب استعدادات المنتخب السعودي الأخيرة قبل خوض كأس العالم 2022 بقطر.

وأضافت بأن لجنة المسابقات اقترحت أن تقام الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي بين الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة كأس العالم خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر المقبل إلى جانب عدم توقف الدوري خلال بطولة كأس الخليج الذي سوف ينطلق في يناير المقبل.

يُذكر أن الموسم الحالي تم تمديده بعد تأجيل مباريات الجولة الـ 27 من المسابقة نتيجة الحداد في السعودية على وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات.

ومن المنتظر أن ينتهي الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في 23 من يونيو القادم وهو أطول موسم في تاريخ بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

المصدر : وكالة سوا- سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد