الاحتلال ينقل الأسير محمود العارضة من سجن عسقلان إلى سجن ريمون

الأسير محمود العارضة

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير محمود العارضة 46 عاماً، من عزل سجن عسقلان، إلى عزل سجن ريمون صباح اليوم الأربعاء.

وقال حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، "إن نقل الأسير العارضة يأتي ضمن سياسة العقاب التي تمارس بحق الأسرى، خاصة أنه ضمن الأسرى الذي انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" يوم السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي".

وأوضح عبد ربه أن سلطات الاحتلال تتعمد عقاب الأسرى الستة، من خلال نقلهم من زنازينهم كل ثلاثة أشهر، بالرغم من أنّ كلًا منهم يقبع في العزل الانفرادي منذ إعادة اعتقالهم.

يُشار إلى أن  محكمة الاحتلال، يوم الأحد الماضي، أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات وغرامة مالية بقيمة 5000 شيقل، على الأسرى الستة.

والجدير ذكره أن الأسرى الستة من جنين صدرت في حقهم الأحكام التي ستضاف إلى محكومياتهم السابقة، عدا الأسيرين الزبيدي وانفيعات، حيث تم إيقافهما دون أي محاكمة جديدة.

والأسرى هم: أيهم كممجي (35 عاما) من كفر دان والمحكوم بمؤبدين وبالسجن ومدى الحياة، محمود العارضة (46 عاما) من عرابة والمحكوم بالسجن لمدة 99 عاما، ويعقوب قادري (49 عاما) من بير الباشا والمحكوم بمؤبدين و35 عاما،  ومناضل انفيعات (26 عاما) من يعبد موقوفًا دون محاكمة، ومحمد العارضة (40 عاما) من عرابة، والمحكوم ثلاثة مؤبدات و20 عاما، وزكريا الزبيدي (45 عاما) من مخيم جنين موقوف منذ عام 2019.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد