الأمن الجزائرى يمنع هجومين ضد مطارى هواري بومدين وحاسى مسعود

الجزائر / سوا / ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن أجهزة الأمن الجزائري فتحت تحقيقا إثر تلقيها معلومات تفيد بتخطيط تنظيم "داعش" القيام بعمليات إرهابية في مطارين جزائريين وذلك إثر فشل التنظيم في تأسيس نواة له بالجزائر.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم السبت، إن معلومات تسربت من إحدى خلايا القاعدة التي تم تفكيكها بأوروبا ساهمت في منع تنفيذ اعتداء إرهابي مزدوج ضد مطاري حاسى مسعود وهواري بومدين الدولي.

وأفادت الصحيفة بأن تنظيم "داعش" الإرهابي أراد تنفيذ العملية الإرهابية عن طريق تنظيم "جند الخلافة" ـ الذي تمكنت مصالح الأمن الجزائرية من تفكيكه بعد الضربات الموجعة التي تلقاها في ولايتي بومرداس والبويرة ـ تقضى بشن إعتدائين متزامنين يتمثلان في خطف طائرة ركاب وهجوم انتحاري بسيارة ملغومة في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة.

وفور ورود هذه المعلومات تم اتخاذ إجراءات أمن استثنائية عبر مطار الجزائر الدولي ومختلف المطارات الأخرى منها تشديد إجراءات الأمن وتكليف وحدات عسكرية خاصة مدربة بالتسلل بين مرتادي مطار هواري بومدين على مدار الساعة ووسط فرق الجمارك وشرطة الحدود وبين مسافري بعض الرحلات عند اقتضاء الضرورة.

وأمام هذه التهديدات، تم إسناد تسيير أمن المطارات الجزائرية ـ على رأسها مطار هواري بومدين ـ لضباط مخابرات تم تدريبهم في مجال أمن المطارات ومواجهة الاعتداءات الإرهابية وتسيير أزمات خطف الركاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد