ما قصة وسم مقاطعة باجه في السعودية ؟

مقاطعة باجه

انتفض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية لنصرة موظف سعودي كان قد تعرض للإساءة والتنمر من قبل مديره في شركة باجة المتخصصة لبيع المكسرات والفواكه المجففة بالإضافة إلى القهوة والشاي.

وابتدأت القصة حين سرد الموظف السعودي عبر حسابه الرسمي على تطبيق "تويتر" تفاصيل الإساءة التي تعرض لها بشكلٍ يومي من قبل مديره في الفرع حيث يعمل ضمن كوادر شركة باجة.

92d61d90-1.jpg
92d61d90-1.jpg
92d61d90-1.jpg
وعبر سلسلة من التغريدات، روى الشاب السعودي تعمد مديره إهانته والتنمر عليه أمام بقية الزملاء رغم مرور 3 أشهر فقط على تعيينه رغم إجباره على تنفيذ مهمات خارج مسماه الوظيف.

وقال الشاب بأن المدير، الذي يحمل الجنسية العربية، وجه له في عدة مناسبات عبارات مستفزة ومهينة بالإضافة إلى عبارات شتم وتحقير.

وأضاف الشاب أن تطاول المدير عليه وصل إلى حد التحرش الجنسي والذي يحاول التملص منه بحجة أنه مجرد دعابة، بالإضافة إلى تعمده الإساءة للشعب السعودي.

وعبر وسم "#مقاطعه_باجه" سارع آلاف المغردين على موقع "تويتر" في السعودية إلى دعم الشاب السعودي معنوياً والمطالبة بمحاسبة المدير المسيء.

كما طالب الرواد عبر ذات الوسم الذي تصدر قائمة الأكثر التريند في السعودية خلال الساعات القليلة الماضية بضرورة توفير وظيفة "محترمة" للشاب السعودي وغيره من الشباب السعوديين. وفق "البوابة"

في حين عبر العديد من النشطاء عن استيائهم من استثناء السعوديين من الوظائف الإدارية والقيادية ومنحها للوافدين والأجانب.

وكتب أحد المغردين: "لا يمكن قبول تنمر أجنبي على سعودي في بلده أو محاولة تطفيشه من عمله الحرب على كل ما هو سعودي في القطاع الخاص يجب أن تتوقف فورًا ويعاقب كل من يكرس فكرة الأجنبي ع حساب المواطن ومقاطعه أي شركة لا تحترم السعودي وتضعه بالمكان الذي يستحقه يجب النظر في مادة ٧٧ فهي ليست نص قرآني #مقاطعه_باجه".

92d61d90-1.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد