"إحياء الثقافة" تحتفل بانتهاء المرحلة الاولى من مشروع المساندة التعليمية

غزة / سوا/ اقامت جمعية إحياء الثقافة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة احتفالا كبيرا باختتام المرحلة الاولى من مشروع المساندة التعليمية الممول من مبادرة النوع الاجتماعي التابعة لوكالة الغوث الدولية " الاونروا "، وذلك في مقر الجمعية وبحضور المسؤولين عن المشروع في الاونروا نجلاء عطالله ونعمة ابراهيم وزكريا السلوت واعضاء مجلس ادارة الجمعية وعدد كبير من اهالي الطلبة.

وقال عاهد فروانة نائب رئيس جمعية إحياء الثقافة في كلمته ان هذا المشروع مهم جدا لحي الشجاعية الذي عانى اهله من حرب شرسة ادت الى تدمير بيوتهم وتشريدهم واستشهاد واصابة المئات منهم، اضافة الى الحالة النفسية السيئة التي عاشها الاطفال نتيجة هذه الحرب المدمرة.

واضاف فروانة ان اهمية برنامج المساندة التعليمية تأتي من خلال ما يقدمه من دعم نفسي وترفيه ودروس تقوية للطلبة في المرحلتين الاعدادية والثانوية من اجل الاخذ بيدهم وانتشالهم من الواقع النفسي الصعب الذي عاشوه ولاعادة تركيزهم لمتابعة دروسهم بصورة مثالية.

وتوجه فروانة بالشكر والتقدير الى وكالة الغوث الدولية على ما تقوم به من مشاريع في خدمة ابناء شعبنا، معربا عن امتنانه لاختيار جمعية احياء الثقافة لتنفيذ هذا المشروع المهم وغيره من المشاريع، متمنيا ان تتواصل الشراكة بين الاونروا والجمعية بما يخدم اهالي الحي.

من جانبه اوضح زكريا السلوت المشرف على المشروع انه يمتد الى فصلين دراسيين، تم الانتهاء من الفصل الاول وسيتم البدء في المرحلة الصيفية والتي تشمل دروسا مجانية في اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم لطالبات المرحلتين الاعدادية والثانوية.

واشار الى ان الاونروا تدرك حجم المعاناة التي يواجهها اهالي حي الشجاعية لذا كان القيام بتنفيذ هذا المشروع في جمعية احياء الثقافة من اجل التخفيف من معاناة اهالي الحي، موجها الشكر الى ادارة الجمعية والى وحدة المساندة التعليمية واهالي الطالبات.

وفي كلمة الطالبات المشاركات في المشروع تقدمت رواء قوتة بكل الشكر لكل من ساهم في دعم هذا المشروع، وخصت بالذكر مبادرة النوع الاجتماعي التابعة للاونروا وميسرات المساندة التعليمية وجمعية احياء الثقافة وخاصة الاستاذتين نعيمة ابو هنا وام سلام الوادية وكل من كان له دور في انجاح هذا المشروع.

واستعرضت سحر حسنين ونورا النتيل الانشطة التي ستتم خلال المرحلة الثانية من المشروع في فترة الاجازة الصيفية والتي تتضمن انشطة لا منهجية ودعم نفسي وترفيه ودروس تقوية لضعاف التحصيل العلمي وبرامج للموهوبين والمتفوقين وغيرها من الانشطة.

هذا وتخلل الاحتفال الذي قدمت فقراته غدير ابو الكاس العديد من الفقرات اهمها الدبكة الشعبية والتي قدمتها فرقة ارضنا، واغنية باللغة الانجليزية وقصيدة ومسرحية عن اهمية التعليم قدمتها الطالبات المشاركات في المشروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد